بعد أن وصل إلى مليار مستخدم فايس بوك يتدهور

وصل موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك إلى ذروته في أعداد المستخدمين، لكن التوقعات تشير إلى أنه في طريقه إلى خسارة أكثر من 80 في المائة من المتابعين خلال السنوات القليلة المقبلة، وفقا لما ذكره الأكاديميون في جامعة برينستون.

وقال الأكاديميون في جامعة برينستون إن اهتمام مستخدمي موقع فايس بوك قد يتراجع بنسبة 80 في المائة بحلول العام 2017, واعتمد الأكاديميون في توقعاتهم هذه على نظريات تستخدم في متابعة انتشار الأمراض، إضافة إلى بيانات اتجاهات البحث عن فايس بوك الصادرة عن غوغل.

وخلص الأكاديميون إلى أن موقع فايس بوك للتوصل الاجتماعي “وصل حاليا إلى ذروة شعبيته، ودخل مرحلة الانحدار”.

وأضافوا: “يشي المستقبل بأن فايس بوك سيدخل في مرحلة التدهور السريع في شعبيته خلال السنوات اللاحقة، وسيخسر 80 في المائة من مستخدميه بين عامي 2015 و2017″.

يشار إلى أن عدد مستخدمي موقع فايس بوك في العالم يبلغ أكثر من مليار مستخدم.

وكان موقع “ماي سبيس” تعرض لحالة مماثلة، حسب بيانات اتجاهات البحث عنه في غوغل، عندما بلغ ذروته في العام 2008 قبل أن ينهار بقوة.

وأوضح التقرير الصادر عن الجامعة أن كل مستخدم ينضم إلى موقع للتواصل الاجتماعي يتوقع أن يبقى، لكنه يبدأ بفقدان الاهتمام مع فقدان آخرين من أقرانه الاهتمام بالموقع.

وقارن الأكاديميون ما يحدث من انتشار استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بانتشار الأمراض، واعتبروا الخروج من تلك المواقع شبيها بالشفاء من الأمراض.

وذهبوا إلى حد استخدام معادلات رياضية معقدة استخدمت في التنبؤ بانتشار الأمراض.

وقال الأستاذ في جامعة “يونيفرستي كوليدج لندن”، دانيال ميلر، إن المواقع الشبيهة بفايس بوك، مثل “تويتر” و”سناب تشات”، ستحل محل فايس بوك.

وأضاف أن سبب ترك المراهقين لهذا الموقع تعود إلى انضمام آبائهم إليه.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا