بطبوط بالسميدة بحشوات متنوعة بالدجاج والكفتة

يصنف البطبوط تحت قائمة الوجبات الخفيفة التي يتمّ تناولها ما بين الوجيات الرئيسية، أو في الاستراحات سواء في المدارس والجامعات أو العمل، وهي تتميز بإمكانية إعدادها باستخدام أنواعٍ مختلفة من الخبز، وبحشواتٍ متنوعة تعتمد على الرغبة ووقت تناولها، مثل: الخضار، واللحوم، والأسماك، والحلويات كالشوكولاتة، حيث تشتهر كل دولةٍ في العالم بنكهاتها الخاصة.
اليوم نتقرح عليك بطبوط بالسميدة بحشوات متنوعة بالدجاج والكفتة من مطبخ تيما

المكونات:

250ع دقيق السميد
700 مل ماء دافئ
ملعقة ك سكر
ملعقة ك خميرة الخبز
ملعقة ص ملح
دقيق أبيض توضيح الكمية في الفيديو

الطريقة
نمزج السميد والدقيق والخميرة ثم نتركه يختمر ويتضاعف حجم العجين بعدها نقسم العجين كويرات نبسطه بالمدلك ونقسم الكويرة على أربعة ونتركه مرة أخرى يختمر ثم يطهى في المقلاة..
اقتراح بعض الحشوات

جبن شيدر، وجبن أبيض، ومربى. لانشون، أو مرتديلا، وخس. فلافل، وسلطة خضار، وسلطة كفتة وصلصة الطماطم..

سندويش الدجاج بالزبدة والثوم

المكوّنات:
قطعة من صدر دجاجة. رغيف خبز فرنسي. ملعقتان صغيرتان من الزبدة. نصف ملعقة كبيرة من الزعتر، والأوريجانو. ملح، وفلفل أسود. نصف ملعقة صغيرة من الثوم البودرة. كوب من جبنة الموزاريلا. طريقة التحضير: اسلقي الدجاج، أو اشويه حسب الرغبة، ثمّ قطعيه إلى مكعبات صغيرة الحجم. أذيبي الزبدة، ثمّ اخلطيها مع الزعتر، والثوم البودرة، والملح في وعاء. افتحي الخبز الفرنسي ، واحشيه بالدجاج، وجبنة الموزاريلا، ثمّ بخليط الزبدة. لفي الخبز بالقصدير، وغلفيه جيداً، ثمّ ضعيه في صينية الفرن. أدخلي صينية السندويشات إلى الفرن الساخن على درجة حرارة عالية مدّة ثلث ساعة.

https://youtu.be/tIFz6DyLNkY

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا