ان كنت حامل فعليك أكل الشكلاطة من الان..لهذا السبب

ان غذاء الحامل مهم جداً للمحافظة على سلامتها خلال أشهر الحمل والرضاعة فيما بعد وعلى صحة الجنين. ينصح خبراء التغذية المرأة الحامل بالتركيز على تناول الأغذنية الألياف والفيتامينات والتي يحتاجها جسمها والجنين. وبالإضافة الى الأطعمة المغذية تشعر الحامل بإزدياد شهيتها لتناول الشوكولا. فمن منا لا يعشق الشوكولا؟ّ! يكاد يكون الشوكولا على أنواعه واحد من الأطعمة التي يعشقها الإنسان من حول العالم  وهي تجعله يشعر بالسعادة والإرتياح وتحد من شعوره بالتوتر.  ولكن ما هي فوائده للمرأة الحامل؟

 

 

هذه هي فوائد الشوكولا للحامل

ان الشوكولا لا سيما الأسود المصنوع بنسبة 80% وأكثر من الكاكو يحتوي على الكثير من الفوائد الصحية والمعادن وله آثار ايجابية على صحة الحامل عند تناوله بإعتدال. ومن أبرز فوائد الشوكولا خلال الحمل:

 

– الحد من خطر الإصابة بتسمم الحمل: يعتبر تسمم الحمل من الحالات الرائجة وهو يهدد حياة الجنين وقد يؤدي الى الولادة المبكرة والى ولادة طفل خذيج. لذا تنصح الحامل بتناول 30 غرام يومياً من الشوكولا السوداء لأنها تحتوي على مادة الـ “الثيوبرومين” التي تعزز المناعة ضد التسمم.

 

– المحافظة على ضغط الدم: ان الشوكولا الأسود المصنوع بنسبة عالية من الكاكاو يحتوي على “الثيوبرومين”  وهي تعمل أيضاً على تنظيم ضغط الدم عند المرأة الحامل. يذكر أن المرأة لا سيما التي تخطت المنتصف الثاني من العقد الثالث معرضة للإصابة بإرتفاع ضغط الدم خلال الحمل.

 

– يطرد السموم من الجسم: يشتهر الشوكولا الأسود بإحتوائه على مواد مضادة للأكسدة لا سميا مركبات “الفلافونويد”. وتعمل هذه المضادات على طرد السموم من الجسم وتقوية مناعة الحامل. كما يقي من الإصابة بأمراض القلب والشرايين خلال الحمل

 

– يقي من فقر الدم: يحتوي الشوكولا الأسود على العديد من المعادن لا سيما المغنيزيوم والحديد. ويعمل الحديد على وقاية الحامل من الإصابة بفقر الدم والمغنزيوم على تخفيف تشنج عضالاتها.

 

– تخفيض مستوى الكوليسترول: ان تناول الحامل يومياً لـ30 غرام من الشوكولا الأسود يساعدها على المحافظة على مستوى كوليسترول جيد في الجسم ومنع ارتفاع الكوليسترول الضار.

 

– يخفّف من شعورها بالتوتر: تعرف المرأة الكثير من التقلبات المزاجية ويعتبر الشوكولا بغاية الفعالية فهو يحسن من مزاج المرأة الحامل ويزيدها نشاطاً.

 

 

– يسعد الطفل: أشار باحثون فنلنديون أن مادة الـ”فينيلتيلامين” الموجودة في الشوكولا تؤثر ايجاباً على سلوك الجنين، وتجعله أكثر حيوية وسعادة بعد الولادة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا