اليكم هذه الحيل الرائعة لتمييز الأثواب الجيدة من الرديئة لملابسكم

غالبًا ما يُحكى عن التأكُد من نوعيّة الملابس قبل شرائها وتقدير العلاقة بين النوعيّة والثمن. ولكن كثيرًا ما يخطئ الناس بمعيار النوعيّة هذا لأن هناك عدة مواصفات تتدخل في الموضوع. فهناك تصاميم تجعل الملابس:

• قويّة وفعّالة

• جميلة ومقصوصة جيدًا.

في هذا المقال سنركّز على العلاقة بين هذَين المعيارَين.

1- من أجل تقييم نوعيّة الملابس يسرعة ضعوها أمام ضوء ساطع.

هذا مثال لقميصَين مختلفَين من الحرير موضوعين أمام ضوء ساطع. تؤكّد ديبي روس صاحبة صفحة Recovering Shopaholic أن “النسيج الأسمك نوعيّته أفضل”.

2- جعّدوا القماش لكي تروا ما إذا سيبقى مجعّدًا

اصنعوا كرة بقطعة من القماش واتركوها في يدكم مقبوضة لبضع ثوانٍ قبل أن ترخوها. هل بقي القماش مجعّدًا أم عاد أملس بسرعة؟ إذا كان لا يحتمل بضع ثوانٍ في يدكم من دون أن يتجعّد ربما لن يصمد أمام امتحان الوقت.

3- لاختبار سريع: شدّوا القماش

شدّوا القماش بلطف (هذه الحيلة تنجح بشكل خاص على تنّورة أو على الجزء السُفليّ من فستان) ثم أفلتوه. هل عاد القماش إلى شكله الأصليّ أم تغيّر؟

4- في حال الشكّ تسوّقي في قسم الرجال من المتجر إذا كنتِ امرأة

تؤكّد ديبي أنّ “القمصان الرقيقة والشفافة رائجة جدًا للنساء حاليًا. هذه الموضة تسمح للمصمّمين أن يوفّروا من إنفاق المال على القماش من أجل الملابس”. إذا كنتِ تبحثين عن قميص غير شفّافة قومي بجولة في قسم الرجال فتجدين هناك T-shirts وقمصانًا بأزرار كبيرة الحجم ذات نوعيّة أفضل. إضافة إلى ذلك بما أن ملابس الرجال تحوي زخرفة أقلّ تميل أغراض الرجال إلى أن يكون ثمنها أقل من نظائرها النسائية.

5- تجنّبوا السحابات (السوستة) البارزة لأنها قد تكون دليلًا على النوعيّة السيئة

تقول روس “إذا لم يكن السحاب عنصرًا من عناصر الزينة يجب أن يكون مسطّحًا ومغطّى بمعجون. وإذا لم يكن جزءًا من الزينة يجب أن تكون الدرزات التي تثبّت السحّاب متلائمة مع لون القماش”.

6- تأكّدوا من أن هدب التنانير والسراويل ذا عرض مقبول لا سيّما إذا كنتم كباراً في السن

إذا كنتم كباراً في السن لا بد أنكم تعلمون أن هذه الإضافة الصغيرة من القماش قد تكون سترة النجاة عندما تريدون تعديل الملابس لكي تصبح أطول بقليل.

7- تذكّروا أن السراويل الجيّدة خياطتها “إنكليزية”

وتفسّر ديبي أن الخياطة الإنكليزية هي خياطة ذات تكملة مخصّصة للمصمّمين لأن أطراف القماش الخام تكون مخبأة بتكملة نظيفة وصافية.

8- تحقّقوا دائمًا من ملصق تعليمات الصيانة للأنسجة الطبيعية

تفسّر ديبي روس أن “الأنسجة الطبيعية كالحرير والقطن والصوف تصمد أمام الاستهلاك أكثر من المواد المصنَّعة”.

9- تحقّقوا من أن النقوش مدموجة بالخياطة

تحقّقوا من الخياطة الجانبيّة في القميص وحول الجيوب لكي تروا على الفور ما إذا كانت النوعية جيّدة أم لا. تقول ديبي روس “إن استخدام نقش إسكتلندي أو خطوط أفقية قد يدلّ على أنه يجب استخدام المزيد من القماش لقصّ الأجزاء الفرديّة من الملابس الأمر الذي قد يرفع الثمن”.

10- عليكم أيضًا أن تتحقّقوا من الخياطة لكي تتأكّدوا من أن الخيطان كلّها متوافقة

تقول روس “إن الخياطة ذات النوعية الجيدة يجب أن تكون مستقيمة دائمًا بخيط ملائم (إلا إذا كانت مصَمَمة لتكون مختلفة) ويجب أن تتضمّن عددًا كبيرًا من الدرزات في الميليمتر الواحد.”

11- دائمًا تقريبًا يمكن تحديد نوعيّة الملابس عندما نراقب أزرارها وعروات الأزرار

تقول ديبي روس “يجب أن تكون العروات غير مسدودة ويجب أن تكون فتحتها مُتقَنة لكي يدخل الزرّ فيها”. إضغطوا على الزرّ وتحقّقوا من أنه مخيط بشكل جيّد وتأكّدوا من أنه ليس هناك خيطان كثيرة تخرج منه.

12- شدّوا الخياطة بلطف لكي تروا ما إذا ظهرت ثقوب ما بين الدرزات
هذه الحيلة السريعة يمكنها أن تجنّبكم تبذير أموالكم على الملابس المصنّعة الرخيصة. تقول ديبي روس “إن الملابس ذات النوعيّة الجيّدة تضم عددًا أكبر من الدرزات في الإنش الواحد كما تكون الخياطة مشدودة الأمر الذي يدلّ على أن احتمال انفتاح الخياطة

أصغر”.

13- البطانات مؤشّر جيّد دائمًا

تؤكّد ديبي روس “أن المعاطف الجيّدة لديها أطراف مائلة تثبّت البطانة على المادة التي صُنعَ منها المعطف.”

14- إذا حاولتم تحديد ما إذا كانت الملابس مخيّطة باليد فعليًا أم لا تحقّقوا من أن الدرزات ليست مستقيمة

بحسب ديبي روس “الدرزات التي تصنعها الآلة تكون مستقيمة ومسطّحة”. إذا كنتم تبحثون بشكل خاص عن غرض مصنوع باليد في متجر الملابس المُستَعمَلة تحقّقوا من أن الدرزات غير مستقيمة أو من أن عددًا منها يلتقي في مكان واحد.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا