الملك محمد السادس يعزي الرئيس أردوغان في ضحايا الزلزال الذي ضرب تركيا

بعث الملك محمد السادس، برقية تعزية ومواساة إلى رئيس تركيا، رجب طيب أردوغان، على إثر الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا.

وتداولت منابر اعلامية ماجيئ في البرقية حيث قال الملك محمد السادس : “لقد تلقيت بعميق التأثر وبالغ الأسى، نبأ الزلزال العنيف الذي ضرب مناطق جنوب شرق بلدكم الشقيق، مخلفا العديد من الضحايا والمصابين وخسائر مادية جسيمة”.

وأضاف: “وبهذه المناسبة الأليمة، أعرب لفخامتكم، باسمي وباسم الشعب المغربي، عن أحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة، راجيا منكم أن تنوبوا عنا في إبلاغ الأسر المكلومة مشاعر تعاطفنا وتضامننا معهم إزاء هذه الكارثة الطبيعية”.

وجاء في البرقية أيضا: “وإذ أشاطركم أحزانكم في هذا المصاب الجلل، الذي لا راد لقضاء الله فيه، فإني أؤكد لكم تضامن المملكة المغربية الفاعل ووقوفها إلى جانب الشعب التركي الشقيق، في هذا الظرف العصيب.

وختم الملك في برقيته قائلا: “كما أسأل الله العلي القدير أن يلهمكم وإياهم جميل الصبر وحسن العزاء، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يتغمد الضحايا بواسع رحمته وغفرانه، ويسكنهم فسيح جنانه، وأن يحفظ بلدكم وشعبكم الشقيق من كل مكروه”.

جدير بالذكر ان زلزال قوي كان قد ضرب كل من جنوب تركيا وشمال سوريا، فحر يوم أمس الإثنين، وخلف أزيد من 2600 قتيل وأكثر من 12 ألف مُصاب إلى حد اللحظة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا