المغربي الذي منع انتحاريا من دخول ملعب فرنسا

هذا هو المغربي الذي منع انتحاريا من دخول ملعب فرنسا

كشفت تقارير إعلامية ، اليوم الأحد، أن منفذي الهجمات التي استهدفت العاصمة الفرنسية باريس، كانوا يهدفون إلى تنفيذ إحدى العمليات داخل ملعب مباراة فرنسا وألمانيا، وأن أحدهم كانت لديه تذكرة حضور اللقاء، وحاول بالفعل الدخول قبل توقيفه من طرف ضابط شرطة مغربي يدعى زهير .

وأوضح ضباط الشرطة المغربي ، في تصريحات نشرتها صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية، أن واحداً من منفذي الهجوم حاول الدخول إلى الملعب، بعد ربع ساعة من بداية المباراة، ولكن الشرطة اكتشفت ارتداءه حزاماً ناسفاً، فأوقفته عند البوابات الخارجية للتعامل معه، ولكنه باغتهم بتفجير نفسه أمام البوابات وبالقرب من منطقة المطاعم، حسب ما أكدته الصحيفة.

وأشار زهير إلى أن هذه المعلومات وصلته عبر أجهزة اللاسلكي، حيث كان المسؤول عن تأمين منطقة غرف خلع الملابس للاعبين، وأن منفذ الهجوم كانت لديه تذكرة لدخول اللقاء، وهو ما أكد لقوات الأمن أنه كان يريد تفجير نفسه داخل الملعب، للتسبب في أكبر قدر من الأضرار.

وأشار الضابط المغربي إلى أنه تلقى بعدها إشارة عبر جهازه اللاسلكي، أن شخصاً ثانياً قام بتفجير نفسه أمام مطعم بالقرب من الملعب، لينفذ ثالث تفجيراً آخر بعدها أمام أحد أشهر المطاعم العالمية، وذلك بعد فشلهما في الوصول إلى الملعب، مشيراً إلى أن هذه الهجمات سببت سقوط قتيل واحد وعدة جرحى، بالإضافة إلى مصرع منفذي الهجوم.

chadafm.net

2fbfb08deecedda2514cc04e876e932d_XL passeport3_141115

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا