المغاربة خامس الشعوب العربية تصفحا للأنترنت عبر الهواتف الذكية

أفادت دراسة حديثة أجراها موقع (جوابكم) الإلكتروني بأن دول الكويت والسعودية وقطر والإمارات باتت تقود العالم فى مجالات استخدام  الهواتف الذكية في تصفح شبكة الإنترنت، متقدمة على أمريكا وأوروبا في هذا المجال.

وأظهرت الدراسة أن نسبة مستخدمي شبكة الإنترنت في الكويت عبر  الهواتف الذكية  خلال الربع الأول من العام الحالي بلغت حوالي 83% مقابل 75% فى السعودية و64% في الإمارات و62% في قطر، فيما تبلغ في المغرب 23% ومصر نحو 12% .

وأشارت إلى ارتفاع نسبة مستخدمى شبكة الإنترنت العرب عبر  الهواتف الذكية خلال مارس الماضي إلى 40% مقابل 56% للمتصفحين من خلال الحواسيب المكتبية والمحمولة و4% بواسطة الحواسيب اللوحية. مشيرة إلى أن هذه النسبة تعد الأعلى قياسا بالمسجلة في الولايات المتحدة الأمريكية.

و(جوابكم) هو موقع إلكترونى يستهدف نحو 300 مليون مستخدم ناطق باللغة العربية. ويسمح للمتصفحين فى منطقة الشرق الأوسط والناطقين بالعربية بطرح الأسئلة وتلقى الإجابات من قبل مختصين في حقول عديدة مثل المحامين والأطباء وأخصائيي التغذية وغيرهم ممن تتصل أنشطتهم بالحياة الاجتماعية والصحية للمواطنين. ويستقبل نحو 3500 سؤال يتم الإجابة عنها من قبل مختصين بوقت قياسي.

الهواتف الذكية

smartphones1

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا