المشروب الذي حير الأطباء يقوي عضلة القلب و يساعد المرضى على التعافي بسرررعة

أجرى باحثون بجامعة إنديانا الأمريكية، دراسة علمية، تم نشر نتائجها عبر مجلة (Cardiac Failure) للأبحاث العلمية حول فوائد شرب عصير “الباربا” (الشمندر) وأنه يساعد مرضى قصور القلب على القيام بأنشطة رياضية بصفة منتظمة، مما يؤدي إلى تحسين الحالة الصحية لهؤلاء المرضى.

ودرست مجموعة الباحثين هذه تأثير عصير جذور “الباربا” الإيجابي على مجموعة من المصابين بقصور القلب الطفيف والحاد على السواء، حيث لا تتمكن عضلة القلب من ضخ الدم بشكل سليم، وهو الأمر الذي يحول دون إمداد أعضاء الجسم بكمية كافية من الدم والأكسجين، والذي يتمظهر في شكل عياء دائم لدى هؤلاء المرضى البالغ تعدادهم حوالي 6 ملايين شخص في الولايات المتحدة وحدها.

ووفق هذه الدراسة، يعمل عصير “الباربا” ومشتقاته على زيادة بالغة في مدّة مزاولة المرضى للتمارين الرياضية، وارتفاعا أيضا لمستويات الاكسجين خلالها. وحسب الدكتور “أندرو كوجان”، رئيس الباحثين، إن عجز مرضى قصور القلب عن مزاولة التمارين الرياضية يؤدي حتما إلى إصابتهم بالإعاقة، وبالتالي إلى عدم الاعتماد على النفس وتدني جودة الحياة”.

تجدر الإشارةإلى وجود دراسات سابقة تؤكد على شرب عصير “الباربا” قبل ممارسة الرياضة، بهدف تحسين أداء أدمغة المسنين، وجعلها أكثر نشاطا وحيوية.

 
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا