الكلمات الأكثر بحثاً في 2013 جوجل Google

أصدرت شركة جوجل Google تقريرها السنوي لعمليات البحث الأكثر تداولاً على الانترنت في عام 2013 “Zeitgeist”.
ويكشف التقرير عن أكثر الكلمات المستخدمة في البحث على الانترنت، وتتناول القائمة الشخصيات العامة السياسية والرياضية والفنية، بالإضافة إلى برامج التلفزيون والأفلام والأغاني. كما يعرض التقرير أشهر عمليات البحث عن الأحداث الأكثر تأثيراً والمأكولات والمشروبات والأجهزة الحديثة والتكنولوجيا.

وأظهرت نتائج البحث أن الشخصيات الأكثر رواجا على محرك البحث جوجل Google في السعودية المنشد السعودي عبدالله الخشرمي ومحمد عساف وبول والكر، وراشد الماجد ومحمد عبده ومن فرق كرة القدم برشلونة وريال مدريد، ومن اللاعبين ميسي ورونالدو. وحصل برنامج “طاش ما طاش” على أكبر نسبة بحث، ومن الكلمات “أنستغرام”، وديوان المظالم، أما وجهات السفر فقد كانت من نصيب جدة ودبي. وكانت البسبوسة هي الأكثر بحثاً بين الأكلات.

أما في جوجل Google مصر فكانت الأحداث السياسية هي الأكثر شيوعاً على محرك البحث، مثل حركة تمرد ومحاكمة مرسي وخطاب السيسي. والشخصيات السياسية الأكثر بحثاً محمد حسني مبارك ومحمد مرسي وعبدالفتاح السيسي. وفي الرياضة كانت النسبة الأكبر من نصيب محمد صلاح وميسي ورونالدو ، وتربع ريال مدريد وبرشلونة على قائمة فرق كرة القدم. ومن الشخصيات العامة باسم يوسف وصافيناز وأحمد جمال ومحمد عساف، ومن الممثلين دنيا سمير غانم ومحمد رمضان. وكانت أكثر العبارات تداولاً “مسلسلات رمضان 2103 “. وكانت الكنافة هي الأكثر بحثاً بين الأكلات.

أما جوجل Google الإمارات فكان الاهتمام الأكبر بالأحداث والشخصيات العالمية والتكنولوجيا. فكانت الشخصيات الأكثر تداولاً هي بول والكر، ومحمد عساف وجنيفر لورانس وجاستن بيبر وباسم يوسف وراشد الماجد وحسين الجسمي ومايلي سايروس. وفي الرياضة أظهرت النتائج ريال مدريد وبرشلونة، ومن اللاعبين ليونيل ميسي، وكريستيانو رونالدو. وفي الترفيه جاء في المقدمة برنامجي “البرنامج” و”أراب أيدول”. وكانت عبارات البحث الأكثر تداولاً هي رمضان 2013، وهاتف “آيفون أس فايف”، وهاتف سامسونج جالكسي، وغانغنام ستايل، وفيلم “إيرون مان 3″. وكان قمر الدين هو الأكثر بحثاً بين الأكلات.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا