القناة الثانية ترد الاعتبار لبشرى ايجورك بإعادة عرض فيلمها البرتقالة المرة

بعد استيائهما الشديد من برنامج “رشيد شو” عقب بث أحدث حلقات البرنامج، التي استضاف من خلالها بطلا فيلم “البرتقالة المرة”،حيث تم تجاهلها من طرف الممثلين يوسف الجندي وهدى الريحاني، وكذا الإعلامي المغربي، رشيد العلالي لها.

قامت القناة الثانية برد الاعتبار للمخرجة بشرى ايجورك،وأقدمت على برمجة فيلم “البرتقالة المرة” خلال هذا الأسبوع، الأمر الذي اعتبرته المخرجة، كنوع من الاعتذار حول ما حصل في وقت سابق.
وعبرت الكاتبة والمخرجة المغربية، عن سعادتها بإعادة عرض فيلمها البرتقالة المرة، وهو الأمر الذي اعتبرته انصافا لها بعد كل ما جرى، وأعادت إيجورك نشر الدعاية الخاصة بالعمل أرفقتها برسالة جاء فيها: “شكرا للقناة الثانية المغربية على إنصافي،شكرا لكم أحبتي ،عشاق البرتقالة المرة اليوم يعاد بث فيلمي الجميل مرة أخرى بعد 13 سنة من نجاح مبهر منقطع النظير ،الساعة 21h50 بتوقيت المغرب🇲🇦، الساعة 00:50 بتوقيت الإمارات🇦🇪، وان ينصركم الله فلا غالب لكم”.
يشار الى ان مخرجة فيلم “البرتقالة المرة” عاتبت الفنانين يوسف الجندي وهدى الريحاني والإعلامي رشيد العلالي بسبب تجاهلها طيلة الحلقة التي جرى من خلالها إحياء ذكرى فيلمها “البرتقالة المرة” ، واختارت المخرجة المغربية المقيمة بالإمارت توبيخ بطلي الفيلم والعلالي من خلال نشر رسالة للكاتبة عزيزة يحضيه تطرقت فيها إلى تهميش بشرى ايجورك طيلة الحلقة وعدم ذكر اسمها ولو لمرة واحدة، لترد عليها إيجورك قائلة :”وإن ينصركم الله فلا غالب لكم، شكرا حبيبتي الكاتبة الشامخة عزيزة يحضيه عمر، كلماتك جاءت محملة بالحنين والاعتراف والمحبة والعرفان من كلميم لدبي، شكرا لكل من تواصلو معي..شكرا لجمهور برتقالتي المرة مرارة الجحود والنكران والبهتان….أنصفتموني غير ما مرة..وهذا يكفيني فخرااااا”.
بدروه، الفنان فيصل عزيزي عبر عن غضبه وتفاجئه من إعادة غناء أغنيته الخاصة بجنريك فيلم “البرتقالة المرة” دون الرجوع إليه، وعمد على نشر مقطع للأغنيته التي أدتها فنانة أخرى خلال حلقة برنامج ” رشيد شو” ، أرفقها بتعليق جاء فيه :”بدون تشاور، عقد او استئذان، احياء ذكرى البرتقالة المرة مزيان، و لكن كل حاجة و عندها قواعدها، بغيتوا شي حد يغني اغانينا، غا تشاوروا معانا بلا ما نجيو واخا حنا مزالين كاينين “.

وأضاف :”اللومة ماشي على رشيد العلالي، و لا ضيوفه و لا البنت اللي غنات بطريقتها اغنيتنا (الاذواق لا تناقش)، المشكل هو ان كاينة شوية د السيبة و نظام ضمان حقوق التأليف مزال فيه خدمة كثيرة. المشكل كاين ايضا في اعداد البرنامج لأننا ما كانشدوش و نغنيو أغاني الآخرين أمام ملايين المشاهدات بدون اخد رأي موالين الشي و التعاقد معهم.على اي… طحن ودفعها فين ما بغات تمشي هاد المجال فالمغرب عامر مشاكل تيقوا بيا.”
وعاد لاحقا فيصل عزيزي ونشر بوستا آخر تطرق فيه إلى الإقصاء الذي طاله رفقة المخرجة بشرى إيجورك، وهدد فيه باللجوء إلى القضاء بخصوص أغنية الفيلم “وردة على وردة” التي جمعته بالفنانة سكينة فضلي، قائلا :”لا زلنا هنا. و لا زالت اعمالنا حية. تغييبنا عن الساحة لن يجدي بشيء. موجودين بحب الناس اللي كبرت على موسيقتنا و اللي دائما معانا شئتم ام ابيتم. بالمناسبة شكرا لكل من تضامن معنا. انا ما كنت عارف والو حتى علمتوني انتم. أسباب غيابنا مرتبطة بعدم رغبتنا في الانتماء الى العبثية و العشوائية. ناضلنا و لا زلنا من أجل تحسين أوضاع العمل الموسيقي و في صمت تام. إحياء ذكرى البرتقالة المرة بدون إدماج المخرجة بشرى اجورك و بوضع الفنانة الشابة في موقف جد محرج شيء لن نرضى به ابداء.
مراسلاتنا الرسمية ستتم خلال الاسبوع المقبل لاننا لا و لن نرضى بهذا النوع من التطاول”.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا