القفطان العصري 2017 في أجمل تصاميمه و بأحدث موديلات الأثواب الرفيعة

القفطان المغربي هو القطعة الأساسية للمرأة المغربية في كل عرس أو حفل أو مناسبة خاصة، لم يزعزعه عن عرشه أرقى علامات الموضة العالمية لفساتين السهرة، وظل متسيّدا على مشهد أناقة المرأة المغربية.

القفطان المغربي هو ثوب يتكون من قطعة واحدة وعادة ما يلبس فضفاضا دون حزام، خلافا لـ”التكشيطة” المكونة من قطعتين إلى ثلاث قطع وتلبس مع حزام.

يعتمد القفطان المغربي في صنعه على أقمشة فاخرة يتم تزيينها بالتطريز اليدوي المغربي كالرباطي (نسبة إلى مدينة الرباط) أو الفاسي (نسبة إلى فاس)، إضافة إلى تزيينه بالأحجار، دون أن ننسى أهم عملية وهي ما يسمى في المغرب “خدمة المعلم” نسبة إلى حرفيين يغزلون خيوط من الحرير أو الفضة أو الذهب.

وظلت المرأة المغربية تتزين بهذه اللوحة الفنية المسماة بالقفطان لوحدها لقرون طويلة، قبل أن يخرج من حدوده الجغرافية إلى العالمية في فترة تسعينيات من القرن الماضي بفضل تنظيم عروض تروج للقفطان المغربي وتفنن كبار المصممين والمعلمين المغاربة في تقديم تصاميم فاخرة.

 

القفطان العصري 2017 في أجمل تصاميمه و بأحدث موديلات الأثواب الرفيعة القفطان العصري 2017 في أجمل تصاميمه و بأحدث موديلات الأثواب الرفيعة القفطان العصري 2017 في أجمل تصاميمه و بأحدث موديلات الأثواب الرفيعة القفطان العصري 2017 في أجمل تصاميمه و بأحدث موديلات الأثواب الرفيعة القفطان العصري 2017 في أجمل تصاميمه و بأحدث موديلات الأثواب الرفيعة القفطان العصري 2017 في أجمل تصاميمه و بأحدث موديلات الأثواب الرفيعة القفطان العصري 2017 في أجمل تصاميمه و بأحدث موديلات الأثواب الرفيعة القفطان العصري 2017 في أجمل تصاميمه و بأحدث موديلات الأثواب الرفيعة القفطان العصري 2017 في أجمل تصاميمه و بأحدث موديلات الأثواب الرفيعة القفطان العصري 2017 في أجمل تصاميمه و بأحدث موديلات الأثواب الرفيعة

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا