العنب كثير وموجود فالسوق…شريت منو وصاوبت هاد الكونفيتير لي حماقو عليه وليداتي!!

 

يعتبر المربى من الأطعمة المفضّلة للجميع ويحب تناوله الكبار والصغار لمذاقه اللذيذ وشكله الجميل وفائدته الكبيرة للجسم، فهو يمدّ الجسم بالسكريات والطاقة اللازمة للجسم والتي يفقدها الجسم عند قيامه بالأعمال اليومية.

وعندما يتم عمل المربى في المنزل فإن فائدته الغذائية تكون أكبر وأفضل، ويكون صحياً أكثر لأنه مجهز بدون مواد حافظة أو مواد اصطناعية كما في المربى الذي يباع في المحلات، فعندما يتم إعداد المربى في المنزل يكون المربى بفواكه طبيعية ومنظفة جيداً ومطبوخة بشكل صحي، وذلك أفضل بكثير من المربى المصنع آلياً، وطريقة إعداد المربى في المنزل سهلة جداً، ولا تحتاج لكثير من الجهد والتعب.

المكونات :

كيلو من العنب.

السكر.

عصير ليمونة.

عود قرفة -اختياري-.

طريقة التحضير

نغسل العنب جيداً ونتركه لينشف من الماء وإذا كان العنب يحتوي على البزر، يفضل إزالته أو استخدام العنب الخالي من البزر في إعداد المربى.

نحضر طنجرة الطبخ  ونضيف الليمون والعنب بداخل الطنجرة وونضعها على نار الغاز حتى تغلي، وبعد ذلك نخفض نار الغاز ونتركه حتى تمام النضج وذلك تقريباً لنصف ساعة.

نحضر مصفاة ووضعها في وعاء مناسب وإضافة العنب فوق المصفاة، لكي يتصافى ونتركه لمدة ثماني ساعات تقريباً حتى يتصفّى جيداً.

نقدر كمية العصير الناتج من تصفية العنب  كي نضيف السكر مثلاً: إذا كان مقدار العصير الناتج من تصفية العنب كوبين، نضيف كوباً من السكر.

نضع السكر في طنجرة على الغاز ونسخنه قليلاً، ثم نضيف له العصير ونقلبه على الغاز حتى يذوب السكر جيداً.

نرفع درجة حرارة الغاز ونترك السكر يغلي على النار لمدة عشر دقائق تقريباً. نطفئ على الغاز ونفرغ المربى في مرطبان  بعد أن يبرد ونحفظه بعد ذلك في الثلاجة.

العنب كثير وموجود فالسوق...شريت منو وصاوبت هاد الكونفيتير لي حماقو عليه وليداتي!! العنب كثير وموجود فالسوق...شريت منو وصاوبت هاد الكونفيتير لي حماقو عليه وليداتي!! العنب كثير وموجود فالسوق...شريت منو وصاوبت هاد الكونفيتير لي حماقو عليه وليداتي!!
واليك سيدتي هذه الوصفة الخاصة بمربى العنب في هذا الفيديو:

 

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا