الطريقة لي نفعاتني بزاف كتحافظ على حوامل البوتاغاز من الصدأ و الدهون

يعتبر تنظيف شبك الغاز من مهمات تنظيف المطبخ التي لا نعيرها الكثير من الاهتمام. الا أن تراكم بقايا الطعام والشحوم عليها جرّاء الطهي والقلي اليومي وعدم تنظيفها يؤدي الى تكاثر البقع والتصاقها عليه، الأمر الذي يجعل عملية الطهي غير صحية ويصعّب مهمة ازالتها في وقت لاحق. لهذه الأسباب، اتبعي هذه الطريقة البسيطة والنصائح المفيدة لتتخلصي من الأوساخ بشكل نهائي.

• عند البدء بتنظيف شبك الغاز الحديدي تأكدي من برودته، اذا كان لا يزال ساخناً انتظريه حتى يبرد ثم باشري بالتنظيف لأن اضافة المياه اليه وهو لا يزال ساخناً يمكن أن يؤدي الى تشققه.

• بعد تنظيف مجلى المطبخ والتأكد من ازالة كل رواسب الطعام والأواني، ضعي شباك الغاز الحديدية بداخله واغمريها بالمياه الساخنة وسائل الجلي لمدة 10 دقائق للسماح بتفكك الدهون وبقايا الطعام الملتصق، وحاولي تنظيف شباك الغاز على دفعتين لتحصلي على نتيجة أفضل.

• تخلصي بعد ذلك من المياه، أضيفي بودرة مسحوق التنظيف الى الشباك وافركيها جيداً بواسطة اسفنجة ثم انقعيها لمدة 5 دقائق. يؤدي نقعها بالمياه الى تسهيل وتسريع عملية الفرك.

• أخيراً، نظفيها بالمياه الدافئة لتتخلصي من سائل الجلي ومسحوق البودرة ثم نشفيها جيداً بواسطة فوطة المطبخ.

• يمكنك في بعض الأحيان تغطية شباك الغاز بورق القصدير لتوفير من وقت التنظيف خاصة عند كثرة الأعمال المنزلية أو خلال العزومات التي تدفعك الى تحضير العديد من المأكولات وبالتالي زيادة الأوساخ.

 

قد يعجبك ايضا