الطريقة لي كنعتمد لورقة البسطيلة نااااجحة و كنحضر بيها كاع شهيواتي

نقترح عليك سيدتي طريقة ناجحة و معتمدة لتحضير ورقة البسطيلة لكل المورقات و شهيوات رمضان :

 

المكونات

كنعبرو بكأس العنبة
2 كيسان دقيق فرينة
2 كيسان ماء (نفس الكأس)
قبصة ملح
ملعقة زيت كبيرة
والزيت الكافي للدهن

الطريقة

تخلط المكونات في الخلاط ديال العصير
نجهز مقلاة طفال فوق طاوة فيها الماء ساخن فوق النار يعني بحال حمام مريم انظر الصور
و من بعد ناخد الخليط جنب المقلاة و نستعمل فرشاة للدهن عادية لا ينصح باستعمال فرشاة السيليكون. و نقوم بصبغ المقلاة سريعا ابتداء من الجوانب الى الوسط ادا اردنا سمك اكثر يمكن اضافة طبقة ثانية. وبمجرد ما نرى احد الجوانب ارتفع من المقلاة نحمل الورقة منه نزيلها و ندهنها و نحضر الثانية و بعد اخدها توضع مباشرة فوق الاولى و تدهن بالزيت من فوق و هكدا الى ان ننتهي. عندما نصع احدة فوق الاخرى نحافظ على رطوبة الورقات و الزيت تمنع الالتصاق. قلت نزيل الورقة من على المقلاة بسرعة كي لا تنضج وتكون لينة ولا تتكسر .

بالنسبة لطريقة وضع العجين انصح بفكرة الصبغ اي كل المقلاة تصبغ جيدا لا نترك فراغات يمكن الصبغ بطرقة دائريه في الجوانب ثم الى الداخل لانه يطهى بسرعة قبل الجوانب. الى ماكانتش الشيتة ممكن نعوضوها بثوب نقي نعملوه على شكل كموسة ونبداو نديهنو به.

هاد لقياس خرجلي تقريبا شي 20 ورقة على حسب مساحة المقلاة.ممكن نخليوها في الثلاجة كما في الصورة الأخيرة و ادا كنا مامحتاجينهاش يمكن نديروها فالمجمد.

الطريقة لي كنعتمد لورقة البسطيلة نااااجحة و كنحضر بيها كاع شهيواتي الطريقة لي كنعتمد لورقة البسطيلة نااااجحة و كنحضر بيها كاع شهيواتي الطريقة لي كنعتمد لورقة البسطيلة نااااجحة و كنحضر بيها كاع شهيواتي الطريقة لي كنعتمد لورقة البسطيلة نااااجحة و كنحضر بيها كاع شهيواتي الطريقة لي كنعتمد لورقة البسطيلة نااااجحة و كنحضر بيها كاع شهيواتي

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا