الدكتور محمد فايد يكشف الوقت المثالي لشرب الماء من للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي

كلنا نعرف ما هو جيد بالنسبة لنا، ولكننا في بعض الأحيان لا نعلم سبب ذلك. فمثلا، نسمع منذ الطفولة عن أهمية شرب الكثير من الماء، لكن العديد منا لم يتمكن من تنفيذ هذه العادة. فما هي فوائد الماء تحديداً؟!
ربما بإمكان هذه المقال إقناعكم أخيراً ببدء شرب الكثير من الماء، عند فهم بعض الفوائد الكامنة في هذه المادة والتي تشكل حوالي 70% من كتلة الجسم.
يعتبر الماء أحد أفضل الوسائل لخفض الوزن، وذلك للأسباب التالية:
الماء بديل للمشروبات الغنية بالسعرات (مثل: الصودا، العصائر، المشروبات الغازية)، إذ تحتوي هذه المشروبات على سعرات كثيرة، وبالتالي فشرب الماء يجنب الجسم الحصول على كميات كبيرة منها.
قد يؤدي شرب الماء إلى فقدان الشهية كما يمنح الشعور بامتلاء المعدة بشكل نسبي.
كذلك، قد يؤدي شرب الماء قبل الوجبة وخلالها خلال إلى استهلاك كمية أقل من السعرات الحرارية، الكربوهيدرات والدهنيات، إذ يشعر المرء بالشبع وامتلاء المعدة بسهولة أكبر.
حاولوا، قدر الإمكان، إدراج الماء في النظام الغذائي الخاص بكم وهكذا تزيدون من فرص نجاحه.
من فوائد الماء أن شربه بانتظام قد يقلل من احتمال الإصابة بالنوبة القلبية.
فقد وجدت دراسة أجريت في الولايات المتحدة الأمريكية أن الذين يشربون أكثر من 5 أكواب ماء يومياً انخفضت فرص إصابتهم بالنوبة القلبية بنسبة 41% خلال فترة الدراسة، مقارنة بالذين شربوا أقل من كوبين من يومياً.
لكن يجب على الانسان ان يختار الوقت المناسب لشرب الماء من اجل سلامة الجهاز الهضمي كما أكد الدكتور محمد فايد في هذا المقطع الذي حث فيه على ضرورة تباعد الوجبات و شرب الماء ببعد ساعة على الأقل عن الوجبات نظرا لثقل الماء على المعدة كما يشير الدكتور محمد فايد الى أن الماء هو أفضل مشروب بعد الوجبات و لا بأس بشرب القهوة و الشاي و العصير بعد الوجبة لأنها ليست مغذية.

قد يعجبك ايضا