الدكتور محمد الفايد يقدم لك نصائح مهمة حول مائدة السحور في رمضان وما يجب تناوله وتجنبه لصيام أفضل

قال الدكتور المغربي محمد الفايد إن وجبة السحور جد مهمة لكون الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام قال ” تسحروا فإن في السحور بركة”، مشيرا أن السحور يفيد الحالة النفسية للصائم وليس الحالة الجسمانية .

وأشار الفايد أن السحور يمكنك أن يكون فقط الماء و التمر أو الفواكه بما فيها الفواكه الجافة، وكذلك ”سلو” أو ”السفوف” أو الكرموس أو الهندية أو التفاح وغيرها من الفواكه الطرية والجافة .

وأضاف الدكتور الفايد أن مرضى السكري الصائمين يجب عليهم تأخير سحورهم حتى قبل الأذان بوقت بسيط ويتسحرون بالنشويات مثل الخبز بالنخالة مع زيت الزيتون وشاي باللويزة أو لبن ، أما بالنسبة للأشخاص العاديين فيجب عليهم أيضا إدخال النشويات والخبز في نظامهم الغذائي لكون هذا الأخير يعطي سكر الكليكوز ببطء ،بمعنى أن تركيز السكر في الدم لا يرتفع ، مشيرا أن السحور بالنشويات يقوي الصائم ولا يشعره بالجوع طوال فترة الصيام  .

وحذر الفايد من شرب الماء فوق المستطاع لتجنب العطش موضحا أنه سلوك خاطئ لأن كمية الماء تبقى هي هي ، مثل أن تشرب كأسينمن الشاي أو من العصير فالكمية كافية حتى ولم تشرب الكثير من المياه لكون هذا الأخير مع الإفراط فيه يعسر من عملية الهضم.

مزيدا من التفاصيل المهمة شاهدوا الفيديوأسفله …

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا