الدكتور عماد ميزاب يحذر بشدة من هذه الأنواع من الترطيبة و جيل الشعر التي تسبب السرطان و العقم

تمليس الشعر باستخدام المواد الكميائية مثل كريمات فرد الشعر وغيرها ،كلها عمليات تؤذى الشعر بشكل كبير وتؤدى الىتساقط الشعر ،وقد يكون تأثير كريمات فرد الشعر اقوى على الشعر من الاخر ،وينصح الاطباء بالبعد عن طرق فرد الشعر الكميائية واستخدام المرطبات التى تلين الشعر تدريجيا وتحافظ على قوتة .

وتستعمل طريقة فرد الشعر خاصة للشعر المجعد بوضع بعض المواد الكميائية على الشعر والتى تغير من طبيعيةبروتينات الشعر وتحلل الروابط بين اجزاء الشعر المختلفة ،فيظهر تدريجيا انة مفرود حيث تصبح الشعرة لينة ويثبت على ذالك ببعض المواد الاكثر ضرارا للشعر مثل الفورمالدهايد والتى تحافظ على الشعر مفرودا لفترات طويلة تمتد الى اسابيع .

وتؤثر تلك المواد على اطراف الشعر فتبدو جافة ومتقصفة ويجب البعد عن تلك المواد واللجوء الى الوصفات الطبيعية لفرد الشعر وترطيبة واستعمال حمامات الزيت على الشعر والتى تساعد على منع جفاف الشعر مما يجعلة صحيا اكثر وبالمداومة يكون مفرود الى حد ما .

و كما سبق ان حذر منها الدكتور عماد ميزاب وقال أنها تسبب السرطان لمرورها عبر مسامات فروة الرأس و تأثيرها على الخلايا في الجسم،كما تؤثر على نمو المراهقين و تسبب أيضا العقم و مشاكل في الخصوبة عند المتزوجين.

كل هذه الأضرار لا يمكن للجسم أن يتخلص منها بسهولة لان هذه المستحضرات تحتوي على مواد جد معقدة و سامة و ينبغي تجنبها لأنها لا تؤدي الا الى الكوارث الصحية على المدى القريب تو البعيد.

 

قد يعجبك ايضا