الدكتور التازي يغادر السجن بعد حكم مخفف بثلاث سنوات

قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف في الدار البيضاء بإدانة الطبيب التجميل الشهير حسن التازي بالحبس لمدة ثلاث سنوات، حيث يُعتبر عاملان من هذه الفترة موقوفة التنفيذ لمدة سنتين، مع إسقاط جناية الاتجار بالبشر.

وقد أصدرت الهيئة التي يرأسها المستشار علي الطرشي حكمها ليلة الجمعة، حيث أدينت زوجة الطبيب بالسجن لمدة أربع سنوات، بينما أدين شقيقه عبد الرزاق بالسجن لمدة خمس سنوات نافذة.

بالنسبة لـ”زينب. ب” التي كانت تُعرف بـ”فاعلة خير”، فقد أدينت بالسجن لمدة خمس سنوات نافذة، بينما تمت إدانة “سعيدة.ع”، المسؤولة عن قسم الحسابات، بالسجن لمدة أربع سنوات، وأدينت “أمينة.ف” بالسجن لمدة أربع سنوات أيضًا، وتمت إدانة “فاطمة.ح” بالسجن لمدة ثلاث سنوات.

اندلعت قضية الطبيب التازي والمتهمين الآخرين في أبريل 2022، بعد تقديم شكوى من أحد المحسنين للنيابة العامة، بسبب اكتشافه تلاعبات مالية يُشتبه في تورط الطبيب فيها مع سبعة أشخاص آخرين، من بينهم زوجته وشقيقه، اللذين يشغلان مناصب إدارية في المصحة التجميلية التابعة له.

بدأت التحقيقات بعد تقديم الشكوى واستمرت لأكثر من شهرين على يد الفرقة الوطنية، حيث تم استجواب عدد كبير من الضحايا ومراجعة الوثائق والملفات ذات الصلة بالقضية. سُجل في إطار التحقيقات تورط المتهمين في تشكيل عصابة إجرامية تستهدف جمع أموال من متبرعين تحت غطاء تسديد تكاليف طبية لمرضى من أسر معوزة، والتلاعب في قيمة هذه التكاليف من أجل الاستيلاء على مبالغ مالية كبيرة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا