وصفة الياغورت وبذور الكتان لسد الشهية وتخفيف الدهون

الشهية المفتوحة تعرّف الشهية المفتوحة على أنّها الرغبة في تناول المزيد من الطعام والشراب، وهي تُعد من المشاكل التي يُعاني منها الكثير من الأشحاص، حيث تتسبب في حدوث زيادة في الوزن والإصابة بالعديد من الأمراض، لذا يسعى المصابون بها إلى التقليل منها لمنع استهلاك كميات كبيرة من الطعام، وهناك بعض الأطعمة التي تسد الشهية
أطعمة تسد الشهية المفتوحة
الشوفان يشتمل الشوفان على الألياف التي تُزود الشخص بالشعور بالشبع، فهو ينتمي إلى الكربوهيدرات البطيئة الهضم والتي تُساعد على حرق الدهون، كما يُساهم في الحد من كميات الكولسترول الضار في الجسم، وللحصول على نتيجة أفضل يُنصح بخلط الشوفان مع القليل من القرفة وتناوله.
الزبادي يحتوي الزبادي على نسبة عالية من البروتين الذي يُساهم في سد الشهية إضافة إلى الكالسيوم، وبالإمكان إضافة الفاكهة إليه وتناوله كوجبة خفيفة بين الوجبات، أو تناول كوب من لبن الزبادي وحده. بذور الكتان تشتمل بذور الكتان على نسبة عالية من الأوميغا3، والبروتين، والألياف، والأحماض الدهنية، وجميع هذه المكوّنات تساعد على سد الشهية، فبالإمكان مزج بذور الكتان مع لبن الزبادي، أو السلطة، وبالإمكان أيضاً شرب كوب من العصير ممزوج بملعقة من بذور الكتان في الصباح.
اليوم نقترح عليك وصفة الياغورت وبذور الكتان لسد الشهية وتخفيف الدهون

المكونات

3 معالق من بذور الكتان

كوب من الياغورت

عصير ليمونة واحدة

الطريقة

قومي بتناول الوجبة كوجبة رئيسية في العشاء واستمري عليها على الأقل لمدة 10 أيام  و إذا تناولت معها تفاحة ستكون النتائج أحسن و لا تصلح للحوامل و المرضعات.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا