الحل الوحيد لتقوية الشعر الضعيف و المتساقط و المتهالك و الهش طبيعيا…مجرب و مضمووون!!

أسباب تساقط الشعر عند النساء – الأسباب الصحية

 مشاكل في الغدة الدرقية

الغدة الدرقية هي غدة على شكل فراشة  موجودة في الجزء الأمامي من الرقبة. وهي تنتج الهرمونات التي تنظم العديد من العمليات في الجسم. إذا كانت الغدة تنتج الهرمونات بشكل أكبر أو أقل، فان دورة نمو الشعر قد تتضرر جراء ذلك. تساقط الشعر هو نادرا ما يكون العرض الوحيد لمشاكل الغدة الدرقية. وتشمل الأعراض الأخرى انخفاض أو زيادة كبيرة في الوزن، الحساسية للبرد أو الحرارة والتغيرات في وتيرة ضربات القلب.

متلازمة تكيس المبيض (PCOS)

النساء اللاتي تعانين من متلازمة المبيض المتعدد الكيسات يعانين أيضا من عدم التوازن الهرموني المزمن. حيث ينتج الجسم مستويات عالية من هرمون الاستروجين وهذا غالبا ما يؤدي إلى فرط نمو الشعر في الوجه والجسم، ولنمو أرق للشعر على فروة الرأس. متلازمة المبيض المتعدد الكيسات يمكن أيضا أن تؤدي لمشاكل في التبويض، حب الشباب ولزيادة الوزن. لكن في بعض الأحيان فإن ترقق الشعر يشكل العلامة الوحيدة لهذه المشكلة.

 الصلع

الصلع يؤدي لتساقط الشعر بمجموعات. السبب في ذلك هو نظام المناعة في الجسم، الذي يهاجم بصيلات الشعر السليمة عن طريق الخطأ. في معظم الحالات، فإن الضرر لا يكون دائما. الشعر الذي يسقط عادة ما ينمو مرة أخرى في غضون ستة أشهر إلى سنة. في حالات نادرة، قد يفقد الشخص كل شعر رأسه وجسمه.

سعفة الراس (Tinea capitis)

عندما يصيب مرض سعفة الرأس فروة الرأس، فان الفطريات تؤدي لتساقط شعر محدد جدا – حيث تظهر على فروة الرأس دوائر صلعاء ومتهيجة ومسببه للحكة والتي غالبا ما تكون حمراء بسبب التهيج. يمكن علاج سعفة الرأس بواسطة الدواء المناسب ضد الفطريات. ينتشر الفطر بسهولة عن طريق الاتصال المباشر، لذلك يجب على أفراد أسرة المريض الفحص إذا ما كان لديهم أي أعراض.

 الولادة

بعض النساء تلاحظن أن شعرهن أصبح أكثر كثافة وسمكا خلال فترة الحمل. ويرجع ذلك إلى المستويات العالية من الهرمونات التي تحافظ على الشعر الذي يكون في مرحلة استراحة من النمو لكي لا يسقط. لكن ذلك لن يستمر إلى الأبد. بعد الولادة، عندما تعود مستويات الهرمونات الى وضعها الطبيعي، فان هذه الشعرات تسقط بسرعة. معنى ذلك – تساقط الشعر الحاد على مدى فترة من عدة أشهر إلى سنتين.

حبوب منع الحمل

من الاثار الجانبية لحبوب منع الحمل هو احتمال حدوث تساقط الشعر. الهرمونات التي تثبط الإباضة قد تؤدي لترقق الشعر لدى بعض النساء، وخاصة لدى النساء مع تاريخ عائلي من تساقط الشعر. أحيانا يبدأ تساقط الشعر عند التوقف عن تناول حبوب منع الحمل. الأدوية الأخرى التي قد تؤدي لتساقط الشعر هي أدوية سيولة الدم والأدوية لعلاج ارتفاع ضغط الدم، أمراض القلب، التهاب المفاصل والاكتئاب.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا