الحكم على محمد رمضان بالسجن سنة كاملة وغرامة 20 ألف جنيه في قضية الطيار

أصدرت محكمة جنح الدقي حكماً بحبس الفنان المصري محمد رمضان سنة كاملة وكفالة 10 آلاف جنيه وغرامة 20 ألف جنيه، في تهمة نشره فيديوهات على الانترنت تسيء إلى الطيار أشرف أبو اليسر لتعد سباً وقذفاً.

وكان هناك دعوى قضائية مرفوعة من قبل مجدي حلمي محامي الطيار الموقوف ضد محمد رمضان، تم توجيه اتهام له بنشره فيديوهات على الانترنت اساءت إلى سمعة وشرف ومكانة الطيار أشرف أبو اليسر، كما أنه ادعى عليه بمطالبته بمبلغ 9 ملايين ونصف، إلى جانب الاستهزاء به أثناء تصويره أحد أعماله داخل مستشفى.
في سياق متصل، أبدى الطيار أشرف أبو اليسر سعادته بالحكم الصادر لصالحه في أول تعليق له، واصفاً بأن الأمر يعد انتصاراً له بعد أن رفض الفنان الشاب أن يحل الأمر بطريقة ودية “قعدة عرب”، بحسب تصريحه للوطن.

وأضاف الطيار أشرف أبو اليسر أن الحكم الصادر ضد محمد رمضان، يعد أولى الخطوات القضائية، فهناك المزيد من القضايا المرفوعة ضده قائلاً: “لسه اللي جاي فيه يوم 6 اغسطس فيه دعوى في المحكمة الاقتصادية للمطالبة بتعويض وفي نفس اليوم فيه دعوى مدنية”.

تابع الطيار حديثه بأنه رفع 3 دعاوي قضائية ضد محمد رمضان، وأن هذا الحكم هو الأول، نافياً وجود أي تواصل مع الفنان المصري سواء قبل القضية أو حتى بعدها، فالقضاء هو الطريق الوحيد بينهما الآن قائلاً: “القضاء وإن شاء الله يجيب لي حقي”.
كانت الأزمة قد بدأت عندما قام محمد رمضان بنشر صورة له على متن طائرة يقودها الطيار أشرف أبو اليسر، حيث قال عنها الفنان المصري أنه تجربة لقيادة الطائرة.

وجاء في الدعوى التي رفعها الطيار أن محمد رمضان استغل صورته في الترويج لنفسه ونشر فيديو كليب لأغنية جديدة له، مما أدى إلى إلحاق أضرار مادية وأدبية جسيمة للطيار.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا