التخلص من دهون البطن “وصفة”

 حمية تعتمد على الشرب للحصول على بطن مسطح والتخلص من دهون البطن ، إذ تتخلص من الكولسترول الضار من مجرى الدم لإنقاص الوزن من 2 إلا 3 كيلوغرامات في ظرف 32 يوما (أي حوالي كيلو وربع) ،حسب الالتزام بالحمية. والماء المنكه مشروب مخصص كجزء من حمية تسمى( الحرمان أو المنع) للحصول على بطن مسطحة ووفقا للتقارير الطبية، فإن حمية البطن المسطح أثارت الاهتما بشكل كبير، لأنها تعمل على خفض الوزن بدون الاعتماد عاى ممارسة الرياضة.

مكونات الماء المنكه:
يتكون هذا الماء من شرائح كل من الخيار والزنجبيل والحامض والنعناع، تضاف إلى 8 أكواب ونصف من الماء، يتم خلطهم جميعا ووضعها داخل الثلاجة طوال الليل للنقع والشرب منها في اليوم التالي. ويتم شربها كلما شعر بالعطش أو الجوع، مع ضرورة اتباع هذه الحمية:
الزنجبيل يساعد على تهدئة الجهاز الهضمي ويقلل من حدوث الإمساك
الحامض له تاثير مطهر على الجهاز الهضمي.
الخيار مدر للبول، مهدئ للحرقة ومقلل لحموضة المعدة.
النعناع يساعد على تخفيف عسر الهضم وانتفاخ البطن.
بعد الأيام الأربعة (الأسبوع الأول)
الإفطار: كوب واحد من حبوب الإفطار بالأرز مع كوب خال الدسم ونصف كوب أناناس.
الغذاء: 84 غرام من مكعبات التونة، مع كوب جزر وأصبع جبن صغير قليل الدسم أو لايت.
العشاء: 84 غراما منصدور الدجاج، مع كوب فطر “سوتيه” وملعقة زيت زيتون ونصف كوب أرز بني.
أول أربعة أيام
يتم تناول 3 وجبات باليوم، محتوية على 1200 إلى 1400 سعرة حرارية، مع فاصل بين الوجبات حوالي 4 ساعات لتقليل انتفاخ البطن.
وبعد مرور الأيام الأربعة، تكون معظم وجبات الطعام في هذه الحمية، محتوية على 1600 سعرة حرارية في اليوم، أو أقل ( 400 سعرة لكل وجبة من الوجبات الثلاث، و400 سعرة للوجبة الخفيفة .مع تجنب الملح بجميع أشكاله، وتجنب الكربوهيدرات الزائدة والأطعمة التي تسبب الانتفاخ والغازات والعلكة والأطعمة المقلية أو الحارة.
هذا فضلا عن تناول بذورالكتان والمكسرات وزيت الزيتون والأفوكا والشوكولاتة والفواكه  والحبوب الكاملة وفول الصويا والخضروات.
التخلص من دهون البطن “وصفة”
cuisine21
الأسبوع الثاني
وجبة الإفطار: بيضة مسلوقة+كوب عضير بومبلوموس، او شاي بحليب بدون سكر+ثلاث حبات بسكويت شاي، أو شريحتان من التوست المحمص+ جبن قليل الدسم
وجبة الغذاء: ربع دجاجة مشوية أو مسلوقة+ طبق سلطة خضراء بالحامض وبدون زيت، أو شريحة لحم مشوي أو مسلوق منزوع الدهن+ طبق سلطة خضراء بدون زيت.
وجبة العشاء: علبة ياغورت+ شريحة من الأناناس، أو علبة ياغورت+ حبتا كيوي.

 

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا