البيض … علاج مناسب لشعرك

للبيض فوائد مذهلة لجمالك، فغير أنه علاج سحري للبشرة ويدخل في معظم تركيبات الكريمات إلاّ أنه يستخدم أيضاً لصحة الشعر وجماله. هذا إضافة إلى أنّ احتواء البيض على كمية كبيرة من البروتين يساعد على تعزيز نمو الشعر وتقويته، كما أنه يقضي على تقصفه مما يكسب الشعر القوة والصحة والنمو الجيد ويمنع تساقطه.

 البيض ... علاج مناسب لشعرك
البيض … علاج مناسب لشعرك

خلطة البيض لنمو الشعر:
اكسري بيضة واحدة وضعيها في وعاء لخفقها جيداً إلى ان يتجانس البياض مع الصفار. من ثمّ أضيفي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت الخروع وامزيجها جيدا مع البيض .بعدها قومي بغسل شعرك جيدا بالشامبو ليصبح نظيفاً وخالياً من اي زيوت، يجفف الشعر قليلاً بواسطة المنشفة من ثمّ يستخدم الخليط على الشعر مع التركيز على الأطراف والجذور. أتركي المزيج على شعرك مدّة نصف ساعة من ثم أعيدي غسل شعرك للتخلص من البيض. كرري إستخدام هذه الخلطة مرة في الاسبوع حتى تحصلي على النتجة المرغوبة.

خلطة البيض لترطيب الشعر وتنعيمه:
امزجي صفار بيضة مع ملعقة كبيرة من العسل وأخرى من زيت اللوز بكمية مناسبة لطول شعرك، طبّقي الخليط على فروه رأسك مع التركيز على الجذور والأطراف وأتركيه لمدة 40 دقيقة قبل غسله بالماء والشامبو جيداً. كرري هذه الخلطة مرة في الأسبوع لمنع جفاف الشعر وعلاجه من التلف.

خلطة البيض لعلاج تساقط الشعر:
كل ما تحتاجينه للمحافظة على شعرك ومنع من التساقط هو بيضه واحدة، تخلط جيداً حتّى تصبح متجانسة من ثم تطبق على الشعر لمدة نصف ساعة، من ثم يغسل الشعر جيداً للتخلص من آثار البيض. يفضل القيام بذلك مره واحدة على الأقل في الأسبوع للحصول على نتيجة مذهلة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا