البنات واخييرا جبت ليكم اسهل ريجيم بالماء فقط… تبعتو ونقصت 5كيلو فاسبوع وااحد

ينصح المتخصصون بشرب الماء بكميات كبيرة، لأن ذلك يساعد الجسم علي حرق كميات اكبر من الدهون وذلك عن طريق رفع مستوي التمثيل الغذائي وإذا تم استبدال المياه الغازية بالماء فهذا يوفر كثير من السعرات الحرارية التي يكون الجسم في غنى عنها، ويرى الأطباء شرب الماء قبل الطعام بنحو نصف ساعة يفقد الرغبة في الأكل، ولكنهم يحذرون من تناول الماء أثناء الطعام لأنه يؤدي إلى تأثير عكسي.

إن الماء يعمل على التخفيف من الإحساس بالجوع، لأنه يملأ المعدة والأمعاء مما يعطي إحساساً بالشبع، كما أن شرب الماء بكميات كافية يمنع ترسيب الدهون في الجسم، حيث يعمل على نقل أكبر كمية ممكنة من المخلفات والدهون إلى خارج الجسم، خاصة تلك الدهون المعروفة بالدهون الورقية المسببة للسمنة.
يعتمد ريجيم الماء على وضع جدول خاص، يتدرج فيه الشخص بشرب الماء يوميا، فيبدأ بـ 4 أكواب حتى يصل إلى 10 أكواب، بعدها يستمر في شرب نفس المقدار من الماء طوال فترة الريجيم.
وهذه بعض الإرشادات التي يجب إتباعها عند البدء في “ريجيم الماء” وهي :
– اشربي الماء في أي وقت وعلى مدار اليوم كله، ولا تضعي في حسابك السوائل الأخرى التي تشربينها مثل الشاي أو القهوة أو المياه الغازية.
– لا تشربي نصف الكمية المحددة في اليوم، على أن تعوضيها في اليوم التالي، لأن ذلك سوف يجعل جسمك غير متوازن في السوائل الداخلة والخارجة.
– لا تتناولي أي أطعمة دسمة أو ذات سعرات حرارية مرتفعة بحجة تناول كمية كبيرة من الماء، ففي هذا النظام عليك أن تأكلي باعتدال مع الإكثار من الخضراوات والفاكهة والأطعمة ذات السعرات الحرارية المنخفضة.
– عند وصولك للوزن المطلوب لا تتوقفي عن تناول الماء.. لأن الجسم يحتاج إلى 10 أكواب يوميا.. حتى تحافظين على الوزن الذي وصلت إليه.
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا