البرلمان يطالب الحكومة بإعفاء مؤقت للأسر المعوزة من فواتير الماء و الكهرباء و مجانية الإنترنت

دعا البرلمان اليوم رئيس الحكومة في مذكرة رفعها إليها بإعفاء الأسر المعوزة بشكل مؤقت من مصاريف الماء و الكهرباء و ذلك ضمن الإجراءات العاجلة المطلوبة لمواجهات تداعيات وباء كورونا.

وحسب جريدة هسبريس الإلكترونية التي اطلعت على المذكرة, طالب النواب بمجانية الأنترنيت بالنسبة للتلاميذ من أجل متابعة الدراسة عن بعد، مبرزا أهمية تمكين الأسر من الأجهزة التي تمكنهم من متابعة الدروس بالعالم القروي.

إلى ذلك طالب النواب بتهييء مؤسسات الرعاية الاجتماعية ودور العجزة لاحتضان الأشخاص بدون مأوى والمتشردين وأطفال الشوارع، مشددين على أهمية اتخاذ التدابير الاحترازية والإجراءات الاجتماعية للحيلولة دون انتشار هذا الفيروس فيها.

النواب طالبوا الحكومة بمواصلة وضمان دورية حملات المراقبة وتكثيف مراقبة الأسعار، وخاصة بالأسواق الأسبوعية بمختلف الجماعات الترابية، داعين إلى الصرامة اللازمة ضد المخالفين من أجل ضمان التموين السلس للأسواق والحفاظ على استقرار الأسعار.

و نوه البرلمانيو بالإجراءات التي تقوم بها الحكومة لمحاصرة انتشار وباء كورونا, كما أشاد أعضاء اللجنة بالتعبئة الشاملة والعمل المتواصل لكل المؤسسات والأطر العسكرية والمدنية، وكذا بالانخراط الإيجابي للمواطنين بروح المسؤولية والتضامن في مواجهة هذه الكارثة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا