الإعلامية ريهام سعيد تثير الإستياء بسبب تعذيبها لثعلب بعد اصطياده خلال برنامجها

آثارت الجدل ريهام سعيد في إحدى حلقاتها ، بسبب إيذاءئها وتعذيب لحيوان لاحول لها ولا قوة، وعرض المشاهد الحية في حلقاتها لتسجل حلقة قوية ومشاهدات عالية ، لكن الأمر انقلب ضدها بعد أن ظهرت ريهام سعيد في حلقة بعنوان “صيد الحيوانات”، قامت خلالها بضرب وتعذيب وخنق حيوان صغير من نوع الثعلب الأحمر، ثم تكبيله كي لا يهرب منها أثناء عرض الحلقة المباشر.
وكان لافتا دموع الثعلب التي غطت وجهه حين اقتربت منه الكاميرا، وهو مكبل تحت ركبتي وقبضة ريهام وأحد الصيادين، خلال برنامجها صبايا الخير، مما فجر عاصفة من الغضب والسخط من قبل المشاهدين والمغردين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

فيما أكدت ريهام خلال الفيديو، الذي أشعل مواقع التواصل الاجتماعي، أنها أصرت على تقديم حلقة عن رحلات الصيد، لإذاعتها لحظة بلحظة، بدون مونتاج أو وسائل حماية؛ لتكون الأولى من نوعها على الشاشات العربية.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالمطالبة بمحاكمة ريهام سعيد بتهمة صيد الحيوانات البرية، حيث تنص المادة 28 من قانون البيئة المصري على أنه يحظر بأي طريقة القيام بصيد أو قتل أو الإمساك بالحيوانات والطيور البرية، أو القيام بأعمال من شأنها تدمير خواص البيئة الطبيعية، كما يعاقب مرتكبها بالحبس والغرامة.
وأمام سيل الغضب الجارف ، قدمت قناة النهار اعتذارا عن الحلقة، لما تسببت فيه من أذى لمشاعر المشاهدين، وأن الحلقة لم يكن هدفها سوى تسليط الضوء على نشاط صيد الحيوانات في مصر.

وجاء الرد الرسمي مع انطلاق مناشدات من جمعيات حقوق الحيوان بمحاكمة ريهام، لتؤكد فيه وزيرة البيئة، ياسمين فؤاد، أن الوزارة لم تصدر أي تصاريح للصيد لأي فرد أو جهة، ما يعد مخالفة أخرى، بجانب صيد حيوان بري، والتعامل بطريقة غير إنسانية، وانتهاك قوانين وأعراف الرفق بالحيوان، والصيد الجائر غير القانوني، كما ينتظر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام فحص الفيديو لاتخذا الاجراءات بشأنه.

وكثيرا ماتوقف برنامج ريهام سعيد لتجاوزها حدود المعايير المهنية خلال حلقاتها ومواضيعها وكان أخرها حين توقفت لمدة عام كامل بعدما ظهرت في برنامجها “الخيري”، وقامت باستهداف البدناء والإساءة لهم، ووصفهم بالعبء على الأهل، ووصمهم بالشكل والرائحة الكريهة.الإعلامية ريهام سعيد تثير الإستياء بسبب تعذيبها لثعلب بعد اصطياده خلال برنامجها

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا