اقترب موعد زفافك لالة…هذه أهم المستحضرات التي ستنقذ شعرك

العروس الذكية هي من تتقن فن استغلال الوقت جيداً للحصول على العناية الكاملة بالشعر قبل الزفاف، وبإمكانك عزيزتي أن تخوضي الشهر الفضيل بعناية كاملة متكاملة لإعادة صحة شعرك في رمضان استعداداً ليوم زفافك القريب.
“الجميلة” تقدم لك في ما يلي النصائح الهامة التي يجب عليك وضعها نصب اهتماماتك لتتمكني من إعادة حيوية شعرك ونضارته استعداداً لحفل عرسك:

الشامبو المناسب للشعر
ما تجهله الكثيرات أن غسل الشعر في كثير من الأوقات يسبب له الجفاف واللون الباهت ويضره أكثر من منفعته، لذا يجب على العروس اختيار شامبو بنوعية جيدة ويتناسب مع نوع الشعر بحسب التالي:

· الشعر المصبوغ: يحتاج إلى شامبو مرطب يشمل في خصائص تركيبته الأحماض الأمينية لعلاج شعرك من الأضرار التي قد تنتجها الصبغة على حيوية الشعر، فهي بمثابة لبنة البناء للبروتين الذي يعالج التقصف وسقوط الشعر.
· الشعر الجاف: يحتاج إلى شامبو مع الجلسرين والكولاجين للمساعدة في استعادة بعض الرطوبة في الشعر.
· الشعر المجعد أو الخشن: يحتاج إلى شامبو يوفر له تليين الملمس، ويناسبه الشامبو بالخصائص المرطبة، والتي تحتوي على بعض المواد التي تغلف الشعر وتحميه كالسيلكون والزيوت الطبيعية.

مستحضرات العناية بالشعر
بالتأكيد ستلجأ كل عروس إلى شراء المنتجات الخاصة بالعناية بالشعر كالماسكات والمرطب والسيروم، ولكن هناك بعض النقاط التي يجب عليك الانتباه لها أثناء الاستخدام، وهي:
· الحذر من استخدام منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على البروتين (ب) بافراط بهدف الاسراع في علاجة ، فرغم فوائده الهامة لصحة وجمال الشعر، إلا أن استخدامه بصورة مفرطة يترك شعرك هشاً وجافاً، لذا استخدميه بتوازن.
· استخدمي البلسم ومرطب الشعر الذي يأتي متوازناً في خصائصه بين العلاجات الصحية والفيتامين والزيوت.
· للشعر المجعد استخدمي السيروم من الزيوت الغنية والمرطبة للشعر بكميات متوسطة مرة في الأسبوع.
· لإعادة الترطيب ولمعان الشعر وتغذيته من الجذور يفضل استخدام خمسة زيوت، وهي: اللوز، الخروع، الزيتون، جوز الهند، زيوت اللافندر، وخلط نسب متساوية منها، ويطبق الخليط على الشعر لمدة أربع ساعات قبل الاستحمام، ويكرر مرتين في الأسبوع.
· للمعان الشعر ضعي الزيت على شعرك ليلاً واغسليه صباحاً.
· لتقوية الشعر اعتمدي الماسكات الطبيعية المغذية من صفار البيض والجزر وعصير البرتقال والأفوكادو، وافركيها بلطف على فروة رأسك.

نصائح للحفاظ على صحة الشعر
في ما يلي نقدم لك عدداً من النصائح التي تعمل على الحفاظ على صحة الشعر:
· ابتعدي تماماً عن مجففات الشعر، واتركي شعرك يجف طبيعياً مع عدم ربطة بمنشفة قطنية قاسية كي لا تتسبب بضرر لشعرك وتكسيره.
· تجنبي تسريح الشعر وهو رطب، فذلك يزيد من تساقطه، فقط استخدمي مشطاً واسع الأسنان من الخشب بعد أن يجف قليلاً أو استخدمي أصابعك بدلاً من الفرشاة.
· قومي بقص أطراف شعرك للتخلص من التقصف ولتتمكني من علاج شعرك بنجاح.
· أخذ قسط من الراحة من الصبغة وإعطاء شعرك وقتاً للاسترخاء.
· حماية الشعر من التعرض لأشعة الشمس المفرطة والغبار.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا