اطعمة لتقوية الذاكرة وتحسين وظائف الدماغ

اخترنا لكم قائمة بأفضل الاطعمة لتقوية الذاكرة وتحسين وظائف وعمل المخ وزيادة القدرة على التركيز بشكل طبيعي ، حيث تعود اهمية هذه الاطعمة الى العناصر الطبيعية التي تحتوي عليها والتي تغذي الدماغ وتحميه من الاصابة بالامراض مع تقدم العمر .

افضل الاطعمة لتقوية الذاكرة

healthy-diet
الخضراوات الورقية

الخضراوات الورقية من اهم الاطعمة لتقوية الذاكرة حيث انها تعمل على تحسين النشاط العقلي لانها تحتوي على حمض الفوليك والذي يقوي الذاكرة ويحمي من الاصابة بالزهايمر والاكتئاب ، ومن اهم هذه الخضراوات السبانخ والبروكلي والخس والملفوف .

الاطعمة التي تحتوي على فيتامين B المركب

تناول الاطعمة التي على فيتامين B المركب يساعد في تحسين الذاكرة وزيادة القدرة على الانتباه بالاضافة الى تجنب التشويش الذهني والاصابة بالاكتئاب ، ويوجد فيتامين B المركب في الموز والخميرة والخبز الأسمر .

اطعمة لتقوية الذاكرة وتحسين وظائف الدماغ

 

زيت السمك

زيت السمك من افضل الاطعمة لتقوية الذاكرة وتحسين وظائف الدماغ ، ذلك لاحتوائه على الاوميجا 3 ، وهي من اهم العناصر التي تعمل على تنشيط وظائف الدماغ وتحسين القدرات والمهارات الذهنية والذاكرة .

الشاي الاخضر

تناول كوبين من الشاي الاخضر يوميا يدعم الدماغ لانه يحتوي على مضادات الاكسدة مثل فيتامين E الذي يساعد على حماية الخلايا العصبية من التدهور والاصابة بالأمراض كالزهايمر والخرف ، كما يحمي انسجة المخ والذاكرة .

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا