أسهل واقي شمس مبيض ومعالج للبقع والكلف بالسمسم وجيل الألويفيرا

منحتنا الطبيعة الكثير من المواد الطبيعية التى يمكن الاستعانة بها فى تحقيق الجمال، ومنها زيت السمسم الذى يساعد على تحسين صحة الشعر، والاحتفاظ بلونه الطبيعي وتقليل تساقطه، ويحتوى زيت السمسم على بعض العناصر المهمة المضادة للبكتيريا، وبالتالى يفيد فى التخلص من فروة الرأس، وفقا لموقع organicfacts.
ولا توقف حدود فوائد زيت السمسم على الشعر بل تمتد للبشرة، فهو غنى بالزنك، والذى يعد أحد أهم المعادن للبشرة، حيث يزيد من مرونة الجلد ونعومته، مما يساعد على الحد من ظهور بقع الجلد والقضاء على الأمراض الجلدية، وتأخير الشيخوخة المبكرة.
ويتسم زيت السمسم بأنه من الزيوت الطبيعية الناعمة على بشرة الأطفال، مما يجعله فعال فى ترطيب بشرتهم، وعلاج طفح الحفاضات، استخدميه كدهان بعد استحمامه لترطيبه وتدليكه أيضا.

إذا كنتِ تعانين من زيادة تشققات الجلد والبشرة خاصة الكعبين خلال فصل الشتاء ومع انخفاض درجات الحرارة فزيت السمسم سيكون فعال فى هذه الحالة، وذلك بتدليك قدميك ليلا يوميا به وارتداء جوارب.

المكونات

نأخد القليل من السمسم ونطحنه مع الماء ونصفيه

ملعقة جيل ألويفيرا

ملعقة زيت سمسم

ملعقة زيت الفيتامين هاء

الطريقة

نمزج المكونات جيدا حتى نحصل على كريم ثم نحتفظ به في قنينة زجاجية يستعمل كل يوم قبل الخروج.

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=n-BIHd2HtFw&feature=share&fbclid=IwAR03sG_Y-o4xv1YsZl72TW9oe72J0y8l9lI5IV7RJ3pM1DmTXadBeDtshJ4

 

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا