صابونة الكركم والبقدونس للتخلص من الحبوب و بكتيريا البشرة

تُعتبر صابونة الكركم من أفضل أنواع الصابون الطبيعيّ الذي يستخدم للبشرة؛ حيث لها العديد من الفوائد الصحيّة والجماليّة، وتُصنع هذه الصابونة من مسحوق الكركم الطبيعيّ، وتحتوي على مضادّات البكتيريا ممّا يُعزّز دورها في العلاج والوقاية من حبّ الشباب، وتحتوي على فيتامين ي الذي يُنشّط الدورة الدمويّة في الجلد ويزيد من رطوبة البشرة ونقائها، وتُعتبر كمقشّرٍ طبيعيّ للبشرة ومن المُمكن استخدامها لإزالة مساحيق التجميل عن الجلد، ومن الاستعمالات المعروفة لصابونة الكركم أنّها تُستخدم بشكل يوميّ لتبييض البشرة وتفتيح البقع الداكنة وذلك بسبب احتوائها على مركّبات مضادّة للأكسدة، كما تدخل في علاجِ الأمراض الجلديّة المختلفة كالأكزيما.

المكونات

ملعقة ونصف من الكركم.
نصف ملعقة كبيرة من ماء الورد
نصف ملعقة كبيرة من الجلسرين.
نصف ملعقة كبيرة من زيت اللّوز. مبشور صابونة من زيت الزيتون ذات الوزن 50 غراماً بحيث يكون المبشور ناعماً.
نصف كوب مغلي بقدونس؛ ويمكنك إعداده وذلك بإحضار حزمة بقدونس، ووضعها في وعاء فيه كوب من الماء، ووضعها على النار حتّى تغلي، ثمّ القيام بتصفيتها من البقدونس، ووضع الماء في كوب جانباً.

طريقة إعداد صابونة الكركم

ضعي مغلي البقدونس في وعاء، وضعيه على النار، وأضيفي إليه مبشور صابونة زيت الزيتون، وقلّبي المكونات حتّى تذوب الصابونة، ثم قومي بإضافة زيت اللّوز إليه والجلسرين، وقلّبي المكوّنات جيّداً. أضيفي الكركم، وماء الورد وقلّبيهم معاً جيّداً حتّى تحصلي على قوام متماسك، ثمّ دعيه يبرد قليلاً ثمّ أحضري قالباً بلاستيكيّاً يتحمّل الحرارة وضعي به الخليط حتّى يتشكّل على هيئته ويفضّل أن يكون مربّع الشكل، واسكبي الخليط في القالب واتركيه حتّى يبرد قليلاً من أجل زيادة تماسكه. أزيلي الخليط من القالب بعد أن يتشكل، ودعي الصابونة في مكان جافّ حتّى تجفّ جيّداً. قومي باستخدام الصابونة يوميّاً من أجل الحصول على نتائج واضحة في وقت قصير.

قد يعجبك ايضا