تصاب المرأة بالذعر عند ظهور بعض التجاعيد على وجهها، وتظن أنها بدأت مرحلة مبكرة من مظاهر كبر السن أو علامات الشيخوخة المبكرة، وهذا ليس صحيح، فالسبب في ظهور وجهكِ بشكل يجعلكِ تبدين أكبر سناً يعود إلى ممارستكِ بعض العادات الخاطئة، تجنبيها لتنعمي بجمال بشرتكِ لأكثر وقت ممكن.
أولاً عدم النوم لساعات كافية يسبب خللاً في كل وظائف جسمك ويضر ببشرتك، لذا احرصي تماماً على النوم لمدة كافية لا تقل بأي حال عن 7 ساعات.
ثانياً عدم استخدام واقي الشمس مع تعرّض بشرتكِ لأشعة الشمس يؤذيها كثيراً ويتسبّب بظهور البقع الداكنة والجيوب عليها، لذا لا تتواني عن دهن واقي الشمس كلّما أردت الخروج من المنزل في الصباح.

ثالثاً اللبان أو العلكة، حيث يتسبب مضغ العلكة باستمرار في جعلكِ تبدين أكبر سناً إذ تزيد من تجاعيد البشرة، لذا تجنّبيها قدر الإمكان.

رابعاً الضغوط النفسية، حيث يتسبب التوتر المستمر في ظهور علامات التقدّم في السنّ لديكِ، لذا عليك الاستراحة والاسترخاء قدر الإمكان.

خامساً تناول السكريات بشكل كبير في اعتقادكِ أنها ستزيد وزنك فتقوم بشد الجلد، وهذا الأمر خالٍ تماماً من الصحة حيث يتسبب في ظهور البقع الداكنة حول عينيك وظهور التجاعيد حول منطقة العينين والجبين أيضاً.