احذروا الدهون الثلاثية التي تؤدي الى تصلب الشرايين و الموت…ستتخلصون منها فقط بهذه الطريقة

من المهم أن يتوخى الإنسان الحذر مما يأكله ويعلم كيفية التوجه نحو الطعام الصحي، فالدهون إن تملكت من الجسم قادته نحو الهاوية ومنها الدهون الثلاثية التي تتسبب للشخص بالكثير من الأمراض. نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم علاج الدهون الثلاثية.

الدهون الثلاثية وتخزينها بالجسم

بحال لم تستخدم الأحماض الدهنية للطاقة فإن الجسم يخزنها وعندما تبقى الأحماض الدهنية الحرة في الخلايا الدهنية فهي ترتبط مع بعضها البعض بمجموعات ثلاثية مكونة بذلك ثلاثي الجلسيريد. الى جانب ذلك إن تناول الأغذية المشبعة بالدهون يؤدي الى رفع مستوى الدهون الثلاثية في الدم. إن ارتفاع مستوى الدهون الثلاثية في الدم هو من أخطر العوامل التي تسبب بأمراض القلب وتصلب الشرايين. إن ارتفاع الكولسترول إثر هذه الدهون يتصلب داخل جدار الشرايين وقد يقود الى الموت.

علاج الدهون الثلاثية

يمكن علاج الدهون الثلاثية ن خلال الأدوية الكيميائية ولكنها قد تصبب بفعول جانبي كالإمساك، وآلام في البطن، واضطراب وظائف الكبد والأرق، والصداع، وآلام المفاصل وتقلصات العضلات والإحساس بالإجهاد والحساسية المزمنة وحصوات المرارة. أما العلاج غير الدوائي يقوم على التوقف عن التدخين وممارسة الرياضة مع الانتباه الى الأكل، فالعلاج من الأكل ينجح في هذه الحالات كمثل تناول أطعمة معينة والتشديد على البصل والثوم، والبقوليات من فول ولوبياء الى جانب ضرورة تناول الحبوب لانها تعالج الإمساك وتقلل السكر بالدم ويفضل الابتعاد عن الموالح والأطعمة الجاهزة الغنية بالسعرات الحرارية والدهون المشبعة. من الممكن أن يستهلك الإنسان للعلاج اللحوم الحمراء والأسماك والقليل من البيض ومنتجات الألبان مع زيت الزيتون أو زيت الذرة، والإكثار من الفاكهة والخضار الطازجة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا