إنها تبدو فتاة صغيرة بريئة عمرها 3 سنوات… ولكن اسمعوها وهي تتكلم في الكيمياء ! شيء لا يصدق !

الكيمياء علم صعب. على كل حال، هذا ما كان عليه عندما كنت في المدرسة. ما زلت أتذكر الجدول الدوري للعناصر، هذا الجدول المرعب الذي يحتوي مئات الأرقام والأعداد المرتبطة بكلمات مستحيل لفظها تنتهي ب ium أو ب on. والأسوأ من كل هذا، ما يقولون إنها طريقة سهلة للبحث في كل هذه الذرات المتشابكة. إنها ليست بالنسبة لأي شخص، لا علمية، لا فيزيائية ولا كيميائية. إنها تشبه بالأحرى الهيروغليفية المصرية أكثر من أي شيء آخر.

لكن بالنسبة ل Brielle، الفتاة الصغيرة بعمر 3 سنوات، فإن تعلُّم العناصر الكيميائية هو أحد هواياتها المفضلة. تحفظ الطفلة الصغيرة عن ظهر قلب كل العناصر الكيميائية ال 119 المعروفة حتى يومنا هذا، ويمكنها التعرف عليها. تستطيع أيضاً ذكر عدة خصائص لكل عنصر.

تمت دعوتها إلى برنامج The Ellen Show، البرنامج الأميركي الشهير. وحتى مقدمة البرنامج Ellen DeGeneres كانت مصدومة تماماً !

أمر ظريف جداً أن نشاهد وجه المقدمة مصدوماً عندما تصحح لها الطفلة لفظ كلمة “strontium”، أو عندما تشرح لها بهدوء ما هو ال tantalum ( كلمة ربما لم تسمعوا أحداً يلفظها حتى اليوم ).

شاهد الفيديو:

عمر هذه الطفلة لا يتجاوز 3 سنوات، ولكنها تعرف بالإضافة إلى العناصر الكيميائية، أسماء كل البلدان والعواصم والرؤساء الحاليين. في قارتي إفريقيا وأوروبا. بالتأكيد ستصبح من بين أهم العقول اللامعة في تاريخ البشرية… ستحلق في سماء العلم بالتأكيد !

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا