إليك الحل الأمثل لتدفئة الغرفة بلا غاز أو كهرباء وبإستخدام قدر من الفخار وشمعة فقط

بحلول فصل الشتاء وإنخفاض درجات الحرارة نلجأ بشتي الطرق للحصول علي تدفئة غرفنا وأنفسنا بإرتداء أثقل الملابس وإحكام غلق المنازل وتشغبل المدفأة والتي كانت قديما تشتعل بالحطب، أما الأن فهي تعمل بالكهرباء، أو تشغيل المكيفات علي للتدفئة، فماذا إن لم نجد كهرباء لتشغيلهم ولم يكن هناك غاز لإشعال النار للتدفئة.

إليكم الحل الأمثل لحل مشكلة البرد بدون كهرباء وبدون غاز وستحصلون علي غرفة دافئة تحميكم من برد الشتا، باقل التكاليف وبإستخدام قدر من الفخار وشمعة.

الأدوات:

قدر من الفخار والذي يستخدم لتبريد الماءـ كوب به شمعة متبته ـ إناء معدني واسع (صنية)ـ 3  قطع صغيرة من المعدن أو الطوب لرفع الإناء عن الصنية.

طريقة التحضير:

نضع الإناء المعدني وسط الغرفة ثم نضع ال3 قطع الصغيرة لرفع القدر بها وذلك حتي يدخل الأكسجين ولا تنطفأ الشمعة، وبعد ذلك نشعل الشمعة ونثبتها بكوب ونضعها وسط الإناء المعدني، والخطوة الأخيرة نقوم بقلب القدر الفخاري ووضع الشمعة بداخلة ونثيت فم القدر الفخاري علي القطع الصغيرة ، وقد تستمر الشمعة 3 ساعات حتي تنتهي ويمكن إستبدالها بسرعة بعد أن تنتهي، وبعد مرور وقت بسيط ستعمل علي تدفئة المكان من خلال خروج الهواء الساخن من المنفذ أعلي القدر، كما تستغل أيضاً بتدفئة أي طعام وحتي تسخين المياة لعل كوب من الشاي.

إليك الحل الأمثل لتدفئة الغرفة بلا غاز أو كهرباء وبإستخدام قدر من الفخار وشمعة فقط

 

مزيدا من التوضيح إليكم الفيديو أسفله

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا