إرتفاع عدد الحالات المؤكدة إلى 96 إصابة بفيروس كورونا في المغرب في أول يوم من حالة الطوارئ الصحية

أعلنت وزارة الصحة عن ارتفاع عدد الحالات المؤكد إصابتها بفيروس كورونا إلى 96 حالة. و قد قررت الوزارة إعلان الحالات اليومية مساء كل يوم عوض إعلانها فورا. و تبعا للمعطيات الرسمية فإن الحالات المؤكد خلوها من الفيروس هي 441 حالة. و كانت السلطات قد أعلنت تعافي امرأة سينيغالية تحمل الجنسية الفرنسية و هي في الرابعة و الستين من العمر في ثالث حالة شفاء من فيروس كورونا المستجد.

و كانت السلطات قد أعلنت فرض حالة طوارئ طبية يمنع بموجبها الخروج من مقر السكن إلا برخصة استثنائية من أعوان السلطة أو من أرباب العمل و في حالات محددة فقط. و حسب بلاغ وزارة الداخلية أن هذه الحالات تم تحديدها في ” التنقل للعمل بالنسبة للإدارات والمؤسسات المفتوحة، بما فيها الشركات والمصانع والأشغال الفلاحية، والمحلات والفضاءات التجارية ذات الارتباط بالمعيش اليومي للمواطن، والصيدليات، والقطاع البنكي والمصرفي، ومحطات التزود بالوقود، والمصحات والعيادات الطبية، ووكالات شركات الاتصالات، والمهن الحرة الضرورية، ومحلات بيع مواد التنظيف”.

وأهابت وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا