أول طفل مصاب بالسرطان ينتصر على كورونا…عمره 4 سنوات و التقط العدوى من والده

تعافى الطفل أرتش ويلكس من فيروس كورونا الذي أصيب به أثناء علاجه من مرض السرطان, و من المحتمل أن الطفل التقط العدوى حيث أصيبا بالفيروس قبله.
ووفقا لصحيفة “ديلي ميل”، تعافى الطفل الذي يبلغ من العمر أربع سنوات، و الذي يعاني من ورم أرومي عصبي، من فيروس كورونا المستجد بعد إصابته به. بداية، أصيب والد الطفل بوباء كوفيد-19، وحاول الأب التأكد من أن ابنه ارشي لم يتعرض للفيروس. لكن الطفل أصبح أول مريض بسرطان الأطفال يصاب بفيروس كورونا في مستشفى أدينبروك في كامبريدج بعد أن نقل إليه.

وبعد إصابة الطفل تم نقله بسرعة إلى جناح كورونا، حيث تم تشخيصه بالفيروس بعد يومين، بعد أن أصيب بالحمى بعد بدء دورة العلاج الكيميائي والعلاج المناعي.
عزل أرشي ووالده لمدة خمسة أيام في غرفة المستشفى التي كان الأطباء والممرضات يرتدونها ملابس واقية. قال الأب إن موظفي المستشفى ساعدوه حقًا على الشعور بالراحة في مثل هذا الموقف المقلق.

و اضطر الأطباء لوضع الطفل على جهاز الأكسجين لعدة أيام حتى تجاوز محنته مع فيروس كورونا، حيث أعلنت عائلته الخبر المبهجة بشفاء طفلها من الفيروس عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليصبح أول طفل مصاب بالسرطان يشفى من فيروس كورونا.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا