أقوى مشروب طبيعي لتجديد الطاقة اليومية و الاحساس بالقوة

أكد باحثون أن ثمار التين الطازجة أو المجففة تعتبر أفضل مادة منشّطة للرياضيين, لأنها من أكثرالمصادر الغنية بالطاقة الضرورية لجسم الإنسان التى تساعده على ممارسة نشاطاته المختلفة .
وأوضح خبراء التغذية أن الطاقة التى تمنحها ثمار التين تنطلق أساساً من السكريات التى يمكن للجسم امتصاصها بسهولة بعد نحو نصف ساعة من تناولها, وتحتوى الثما المجففة منها على حوالى 60 فى المائة من السكر, وهى نسبة عالية, ولا ينتج عن هضمها أية فضلات سامة, لذا تعد من أهم الأغذية المولدة للطاقة والباعثة على النشاط, فتفيد من يمارسون الأنشطة البدنية المجهدة .
أقوى مشروب طبيعي لتجديد الطاقة اليومية و الاحساس بالقوة
أشار الباحثون إلى أن التين المجفف غنى بعنصر الكالسيوم الضرورى لبناء العظام والأسنان, و أن ثمار التين من الفواكه الغنية بالألياف الطبيعية ذات الفوائد الصحية العديدة مثل الوقاية من سرطان القولون , وتقليل نسبة الكوليسترول فى الدم ويعتبر ملينا جيدا للأمعاء فى حالات الإمساك, حيث يُنصح المرضى المصابون بالإمساك المزمن بتناول بعض ثمرات من التين الطازج أو المجفف على الريق لعدة أيام .
كما يفيد التين في التخلص من السعال حيث يعمل على تخليص الشعب الهوائية من المخاط الزائد المتراكم بها وطرده للخارج وبذلك فهو غذاء مفيد خاصة لمرضى الربو الشعبي والتهاب الشعب.

عصير التين لتجديد الطاقة

المقادير:

ثمرة موز طازجة
أربع حبات تين “يفضل المجفف”
ملعقة كبيرة عسل
كوب ماء

طريقة التحضير:

اخفقي جميع المقادير السابقة في محضر الطعام حتى يصبح المزيج أملسا، ثم أضيفي ملعقة صغيرة من حبوب لقاح النحل لمزيد من تعزيز الطاقة.
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا