أفكار لتسهيل المهام المنزلية دخلي غادي تستافدي كيف ستافدت انا

الفوضى هي أن تضعي الشيء في غير مكانه
كيف يصبح المكان فوضوياً؟
في يدك شيء، تضعينه حيث أنت. ثم تتركيه. في يوم آخر يتكرر نفس العمل. خلال أسبوع يمتلئ المكان بالأغراض التي لا تمت للمكان بصِلة.

نصيحة: ضعي الشيء في مكانه الصحيح فوراً، وستخففين ثلث الأعباء المنزلية.
فهذه الأغراض المتراكمة ستتوزع على 7 أماكن، وسيأخذك 20 دقيقة لوضع كل شيء في مكانه. بينما إن قمتِ بوضع الغرض في مكانه من أول مرة، لن يستغرق هذا العمل أكثر من ثوان معدودة.. جربي.

حتى يثبت الماكياج طيلة الليل (أو النهار) اليك عدة طرق :
– ادعكي وجهك بشريحة ليمون قبل البدء في عمل المكياج .
– رشي ماءً معدنيا باردا على الوجه بعد الانتهاء من عمل المكياج .
– عندما يكون وجهك باهتا أضيفي لمسة من مستحضر وردي اللون على صوان الأذن ليزداد وجهك اشراقا.

* لتسهيل إدخال الخيط في الإبرة، قومي برش رأس الخيط بمثبت الشعر.

* للتخلص من الحشرات الطائرة، رشي عليهم مثبت الشعر وستتخلصين منهم على الفور.

* لفتح ظرف حيث أغلق بالصمغ بلا أن يتمزق، ضعيه في الفريزر بضع ساعات، ثم أدخلي سكين وافتحيه، وستتمكنين أيضاً من إغلاقه مجدداً.

* استخدمي رولات مناديل الحمام الورقية لإدخال الأسلاك الكهربائية، وممكن الكتابة على الرول أنواع هذه الأسلاك.

* للتخلص من الألوان الشمعية على الحائط، استخدمي خرقة مبلولة، مغموسة بكربونات الصودا، ونظفيها ببعض الدعك.

* للتخلص من البقع عن المجلى، مثل حبر الجرائد، استخدمي بعض سائل الكحول الطبية على منديل ورقي ونظفي.

* عندما تشترين أسلاك الألمنيوم (السّيف ببعض اللهجات) لتنظيف أوعية النحاس والالمنيوم، ستجدينها كبيرة وعند الاستخدام والترك تصدأ وترمى. الأفضل أن تقصيها فوراً بالمقص إلى أنصاف وستبقى لديك لمدة مضاعفة بلا أن تصدأ. والجميل أن المقص سيسن أكثر ويصبح أحد.

* لفتح المراطبين الزجاج، لا تستخدمي الملاعق والسكاكين، بل استخدمي كسارة الجوز حيث أنها بنفس الحجم لأي مرطبان، وممكن استخدام كفوف الجلد الخاصة بالجلي.

لإزالة الدماء عن الملابس، ضعي بعض من دواء الـperoxide على قطعة قماش ونظفي البقعة.

* عندما تنظفين زجاج الشبابيك، نظفي بشكل عامودي من خارج الشباك، وأفقي من الداخل، بهذا الشكل بإمكانك معرفة إن كان هناك أي خطوط غير نظيفة. الخل من أفل المنظفات من خارج الشباك. ونصيحة ألا تنظفي في يوم مشمس، حيث سيجف الزجاج بسرعة وهذا سيظهره بخطوط غير نظيفة.

* رشي على لمبات الإضاءة رشة عطر، فهذا سيعطي الغرفة رائعة جميلة كلما أشعلتِ الضوء.

* ضعي ورقة من منعم الملابس الذي نضعه في نشافة الغسيل، ضعيها بين ملابسك وفي الدروج، مع المناشف والمفارش، فهذا سيعطي رائحة جميلة كلما فتحت الخزانة أو الدرج وكأنك غسلتها في نفس اليوم.

* الشموع ستستمر مشتعلة مدة أطول إن وضعت في الفريزر على الأقل ثلاث ساعات قبل الإشعال.

* لتنظيف الورود الصناعية، ضعيها في كيس ورقي مع بعض الملح. رجيها بقوة حتى يقوم الملح بامتصاص الأوساخ والغبار وستبدو جديدة.

للتخلص من المأكولات المحروقة في أي وعاء، ضعي كم نقطة من صابون الجلي مع بعض الماء ليغطي قعر الوعاء، واغليه على النار.

. * قبل وضع أي مأكولات بها صلصة طماطم في وعاء بلاستك، رشيها بالزيت وبهذا لن تبدو أوعيتك حمراء بعد الجلي.

* بدلاً من رش الطحين في صينية الكيك قبل وضع الخليط، ضعي بعضاً من مسحوق الكيك المعلب وبهذا لن يكون لون الكيك أبيض بسبب الطحين عندما تخبزيه.

* لفي الكرفس بورق ألمنيوم قبل وضعه في البراد وهذا سيحفظه لأسابيع.

عندما تغلين عرانيس الذرة، ضعي في الماء رشة سكر صغيرة ليظهر حلاوة الذرة الطبيعية.

* للتخلص من الصداع، اقطعي حبة ليم (الحامض الأخضر) بالنصف وافركي جبينك بها.

* لا ترمي العصير المتبقي في البراد، بل ضعيه في قالب الثلج ليجمد كمكعبات، وسيكون رائعاً بأي لون داخل أي كوب عصير آخر.

* للتخلص من الحكة بسبب عضة الناموس، ضعي بعض الصابون على المكان وستجدين راحة فورية.

* للتخلص من النمل، ارسمي على الأرض خطاً بالطباشير، فالنمل لن يحاول عبور هذا الخط!!

* لتنظيف المرآة، استخدمي معطر الجو، رشي ونظفي وستحصلين على نتيجة جميلة ورائحة معطرة طوال النهار.

* عندما تدخل في أصبعك شوكة رفيعة، ضعي على المكان شريطاً لاصقاً ثم انزعيه بسرعة وستخرج الشوكة المؤذية معه وبلا ألم، وهذا أفضل من الملقط والإبرة!

* بعض أدوية المعدة مثل ألكا سلتزر، تعمل على تنظيف المراحيض بشكل جيد، فقط ضعي قرصين وانتظري 20 دقيقة، نظفي بالفرشاة وأنزلي الماء. هذا الحمض أيضاً قادر على تنظيف داخل المزهريات، فقط ضعي الماء وقرصين من الدواء وبضع دقائق ونظفيه.

* لتنظيف المجوهرات أيضاً ضعي من الأقراص السابقة في كوب زجاجي وضعي الحلي دقيقتين.

* وبنفس الأقراص نظفي ترمس الماء والشاي والقهوة، املأيه بالماء وضعي 4 حبات من الدواء واتركيه ساعة أو أكثر.

* كما أنه يعمل على فتح أي مصرف مائي مغلق، ضعي 3 حبات منه في المجلى عندما يكون مغلقاً، ومع الحبات ضعي كوباً من الخل الأبيض. اتركيه بضع دقائق ثم أنزلي الماء الساخن فوقه.

كيف تتخلصين من النمل؟
^ رشي بعض القرفة المطحونة حيث تظنين أنه مدخل النمل ^
^ امزجي ثلثي كوب ماء، ثلث كوب خل أبيض، 2-3 م ك صابون. ضعي في قنينة رش ورشي مكان النمل ^
^ الحبق (الريحان) يخلصك من الذباب والناموس – ازرعيه في حديقتك ^
^ رشي نفسك بسائل الكحول الطبي ليبتعد عنك الناموس ^
^ للحشرات القارصة، ضعي قبل الخروج بعض من الفكس ^
^ ضعي في قنينة نصف فانيلا مركزة ونصف ماء، ورشي قبل الخروج حتى لا يقترب منك الناموس أو الحشرات الأخرى ^
^ زيت اللافندر رائحته طيبة، ولكنه مزعج للحشرات، ضعي فقط على أماكن النبضات كأنك تضعين عطراً ^

* لتطويل فستان أو بنطال أو للتخلص من خط الثنية عند الحاشية، ضعي بعض الخل على اسفنجة ثم امسحي الثنية ثم اكوي بمكوى مناسب للقماش.

* عند تجفيف الملابس في مجففة الغسيل، قومي بتزرير كمّ القميص بزرّ من الأزرار الأمامية، وهذا حتى لا يلف على بعضه ويصبح متعباً في الكيّ.

* ضعي على الثلاجة ورقة خاصة بالتسوق، وكلما احتجت لشراء شيء اكتبيه عليها خلال الأسبوع، وكلما تذكر أحد أفراد المنزل شيء أو أكل ما تبقى من فاكهة، يضيف على القائمة، وبهذا عندما يحين وقت التسوق، ما عليكِ إلا أخذ الورقة ولن تنسي أي شيء، ولن تقولي عند عودتك إلى المنزل: يا إلهي نسيت الحليب! ولن يسألك أحد إن تذكرتِ شراء غرضه أم لا!

* ليس لديك خبرة في الديكور؟ محتارة كيف تحصلين على غرفة منسقة؟ تصفحي صوراً في النت أو في مجلات لغرف بحجم غرفتك. اختاري ما يعجبك من ديكور. ثم اشتري ما يشبه الصورة من أثاث واكسسوارات. اذهبي إلى المحلات الغير باهظة، ستجدين تقريباً 90% مما تريدين بربع الثمن عن باقي المحلات الباهظة ونفس الخامات.

* للتخلص من رائحة غير محببة في السجاد، رشي كربونات الصودا مكان الرائحة، واتركي 15 دقيقة ثم اكنسي بالمكنسة الكهربائية

* جعدي بعض أوراق الجرائد ثم افرديها تحت الخضار في البراد، وهذا سيحفظ الخضار طازجة.

* ضعي البيض في البراد بحيث تكون القاعدة الأعرض للأعلى وهذا حتى يبقى الصفار في المنتصف.

* ضعي ألعاب أطفالك البلاستيكية في كيس مخرم خصوصي ليدخله ماء مثل في الصورة التالية، وضعيها في غسالة الصحون عندما يكون لديكِ فراغ. وبهذا تبقى دائماً نظيفة ومعقمة ولم تتعبي بتنظيفها

علقت علكة في شعرك؟ ضعي هذا الجزء من الشعر في الكولا وستتمكني من إزالة العلكة بسهولة.

* تخلصي من الفوضى في غرف أطفالك.. اشترِ مجموعة من العلب البلاستك الشفافة التي لها غطاء، وزعيها في الغرف، كل مجموعة ألعاب لها نفس الخصائص توضع في صندوق منفصل، وبالتالي سيسهل إيجاد اللعبة حيث أن الطفل سيعرف من الخارج ما بداخله وسيعجبه التصنيف والترتيب وسيقوم هو بهذا العمل كلما انتهى من اللعب.

* دائماً اكنسي أولاً، وبعدها امسحي الغبار، وليس العكس، وإلا ستنقل المكنسة الغبار مجدداً على أثاثك وكأنك لم تمسحي الغبار أبداً!

* لعلاج الكحة والربو: ضعي 3-4 فصوص من الثوم في ماء، في مكان بارد، معتم، لمدة أسبوعين. استخدمي بضع نقاط منه في كل مرة، كذا مرة في اليوم للسعال أو الربو. الثوم يعتبر من أفضل المنظفات للجسم وبه خواص تشبه المضاد الحيوي.

* عادة أكره شراء معجون البندورة، فأشتري الصلصة. ولكن وجدت فكرة جديدة لاستخدام المعجون بحيث لا أفتح العلبة وأستخدم جزءاً ثم يتلف الباقي في الثلاجة. قومي بفتح العلبة من الجهتين بفتاحة العلب. أدخلي في كيس وأغلقي الكيس وضعي في الفريزر. وعندما تحتاجين إلى الصلصة، ما عليكِ إلا أن تقومي بدفع “قالب” المعجون والقطع بالسكين المقدار الذي تحتاجينه. وأعيدي ما تبقى للفريزر.^

^ وفكرة أخرى أن تقومي بتفريغ العلبة عندما تفتحيها في قوالب ثلجية لا تستخدميه عادة. وتلفيه بكيس شفاف. ثم تستخدمي ما تحتاجين من قطع مثلجة.

* تذكري، البكتيريا الموجودة على لوح تقطيع اللحم أكثر من المرحاض.
كما أنها موجودة على طاولة كرسي الأكل لطفلك أكثر من الأرض. لا تنسي التعقيـــــــــــــــــــــم.

* نظفي زاوية مختلفة من منزلك كل يوم، على أن تحددي 10 دقائق لهذه الزاوية، فقط 10 دقائق، استعملي المنبه. لن تصدقي كم أصبح بيتك نظيفاً عندما يأتي آخر الأسبوع.

* منظف عام لأي بقعة تصنعيه بنفسك:
امزجي نصف كوب من الكحول المعقمة، ونصف كوب من الماء وملعقة صغيرة من صابون الجلي. فتحصلي على منظف عام لأي بقعة ومعقم بنفس الوقت.

* الوطواط (الخفاش) يأكل حوالي 600 ناموسة، والعثة المضرة وحشرات أخرى مزعجة في خلال ساعة ليلاً. الوطواط لا يهاجم الإنسان ولا يؤذي الحيوانات وممكن الاحتفاظ به كحيوان منزلي يعيش حول المنزل يخلصك من الحشرات المزعجة!

* للتخلص من النمل في السكر، ضعي حبتين أو ثلاثة قرنفل داخل كاسة السكر.

* ضعي جوزة الهند في الماء لمدة نصف ساعة حتى تتمكني من نزع قشرتها (بيتها).

* بللي القدر قبل وضع الحليب فيه حتى لا يلتصق بأرض القدر ^ ضعي ملعقة عادية في الحليب بالقدر على نار متوسطة، فلا يلتصق وقت الغليان ^ إن وضعتي نصف ملعقة صغيرة من كربونات الصودا في الحليب وهو يغلي، فإنه لن يفسد حتى لو تركته خارج البراد.

– لا تستخدمي الماء الساخن في غسل بقع الدماء ، إذا ما أصيب طفلك بجرح أدى الى اتساخ ملابسه ، إذ أن الماء اللساخن يساعد على تثبيت بقع الدم، والأفضل . . .

والأفضل غسلها بالماء البارد والصابون ، مع إضافة ماء التبييض إلى ماء الغسيل ، هذا إذا كانت الملابس غير ملونة .

– إذا نقعت بعض الألوان الداكنة لبعض الملابس على ملابس أخرى ، عليك وضع هذه الملابس المراد إزالة اللون منها ، في ماء مضاف إليه قليل من الكلور وصابون غسالة الملابس الذي تستخدمينه ، وذلك لمدة ساعة ، ثم قومي بوضع هذه الملابس في غسالة الملابس مرة أخرى في دورتها المعتادة ، وبذلك تعود الملابس للونها الطبيعي ، ولكن احرصي على أن تقومي بهذه المهمة والملابس ما زالت مبللة ، لأنه إذا ما جفت على حبل الغسيل ، فمن الصعب أن تأتي بالنتيجة المرجوة .

– بقع المادة الدهنية التي تظهر على الملابس نتيجة تناثر بعض الطعام ، يمكن التخلص منها بسهولة ، وذلك بنثر كمية من بودرة التلك مكان البقعة .

– لكي تبدو الستائر كالجديدة بعد غسلها ، قومي بنقعها في ماء بارد وصابون مبشور لفترة قبل غسلها ، وعند الشطف قومي بإضافة قليل من النشأ إلى الماء فتبدو الستائر كالجديدة متماسكة القوام .

أولا: مسح البيض على الارض
كي يكون التنظيف الارض من البيض الذي قد يقع علها وينكسر من اصعب المهمات التي تتعرض لها ربة البيت الا ان الحل بسيط ويكمن قي رشة من الملح على البيض لتجديه بعد ساعة مثلآ سهل المسح والازالته من الارض…

إستعمالات متعددة لفرشاة الاسنان:
اذا كنت اعتدت التخلص من الفرشاة الاسنان القديمة برميها في الزبالة اعيدي النظر في الموضوع فالثابت ان الفرشاة الاسنان تعتبر الافضل في مجال التنظيف الاماكن الضيقة في المنزل او التنظيف المجوهرات ..لذا فيمكن العناية بها لاستخدامها….فيما بعد

تنظيف النحاس
اذا كنت تبحثين عن وسيلة لتنظيف النحاس، فالآفضل أن تمسحيه بقليل من المعقم لارضيات المنزل مع القليل من عصير الليمون الحامض ومن ثم امسحي النحاس فيصبح نظيفا ..

تنظيف رفوف الفرن:
أسرع طريقة تكمن في نقعها في حوض مجلي مع قليل من منظف الجلي الصحون والماء الحار بعد ذالك امسحيها بطريقة الجلي العادية فبل غسلها من الماء ….

اجمعي أوراق العنب الخضراء النضرة وأغسليها وجففيها جيدان ثم صفيها بطريقة متناسقة ومنظمة فوق بعضها البعض، وضعيها في أكياس من النايلون الشفافة حتى تستطيعي رؤية المحتويات . .

وأكتبي عليها “ورق عنب” وضعي عليها التاريخ. ثم ضعيها في الفريزر حتى وقت استخدامها ..

عندما تريدين حشوها إغلي كمية كافية من المياه النظيفة بعدها أخرجي الكيس من الفريزر مباشرة إلى الماء الذي يغلي وانتشلي الورق من الماء ثم صبي عليه الماء البارد وأبدئي

ملحوظة يجب أن يخرج الكيس مرة واحدة من الفريزر. كذلك يجب ألا تضعي عليه شيء وهو داخل الفريزر، ولا بجانبه في نفس الرف أي شيء.

أما إذا أردت حفظه محشو فهذا ممتاذ أيضا .. أحشيه ورصيه في علب أو في حلة وبعد ما يتجمد جدا .. أخرجي الحلة وأغسليها بالماء الساخن من الخارج .. سيخرج الورق كالقالب ضعيه في كيس بلاستيك .. وقبل طبخه أخرجيه من الكيس وضعيه في الحلة نفسها وأتركيه حتى يذوب الثلج منه أضيفي المرق المغلي أو عصير طماطم – أفضل – وبالهناء والشفاء ..

تخلصي من رائحة الطهو
لإزالة روائح طهو بعض أنواع المأكولات ،مثل السمك والملفوف والمقانق التي تبقى عالقة في المنزل يكفي أن تغلي كوب ماء بعد أن تضيفي إليه ملعقة صغيرة من الخل.

عصير أكثر من الليمون الحامض
للحصول على كمية أكبر من عصير الليمون الحامض ،ضعي الليمونة خارج الثلاجة ،بحيث تصبح حرارتها مماثلة لحرارة الغرفة وقبل عصرها اضغطي عليها مراراً بحيث تصبح لينة ثم اعصريها .

تنظيف الفرن
كثيراً ما نسكب السوائل داخل الفرن أثناء الطبخ ولتسهيل إزالته. رشي عليها ملحاً ثم امسحيها ،فهذا يجعل عملية التنظيف يسيره.

قهوة طازجة دائماً
إذا أردت أن تكون قهوتك طازجة الطعم دائماً ،ضعي البن المطحون في الثلاجة وهناك حل أفضل : إشتري البن المحمص على شكل حبوب وأطحني منه في كل مرة ،الكمية اللازمة لصنع القهوة التي تريدين تناولها.

لسعة النحلة
إذا لسعتك نحلة فإن من الضروري إخراج إبرتها من الجلد لمنع تفاقم اللسعة ولأجل ذلك هناك حل مبتكر : ضعي فوق مكان السعة بطاقة ممغنطة (بطاقة هاتف) بزاوية انحناء تبلغ 45 درجة فتخرج الإبرة بسهولة.

* هذا اختراعي في وقت الزنقة؛ لبستي ملابسك واستعديتي للخروج، التصقت ملابسك بك وأصبحت تفصلك ومنظرها لا يليق، ليس لديك وقت للتغيير أو لوضعها في النشافة مع ورق النشاف!! ما عليك إلا أن تأخذي ورقة نشاف وتمسحي بها على ملابسك، الشحنات الكهربائية ستختفي وتعود ملابسك محترمة.

* لفي شريطاً لاصقاً حول يدك، بحيث تكون الجهة اللاصقة من الخارج، ثم عن طريق لمس ملابسك نظفيها من أي شعر أو أي أوساخ عالقة.

* العسل مطهر للجروح.

* تحتاجين إلى منظف لما بين أزرار لوحة مفاتيح الكمبيوتر؟ ضعي فرشاة ألوان صغيرة الحجم قريبة منه، وكلما احتجتِ، قومي باستخدامها للتنظيف ما بين الأزرار.

* ضعي شريحة تفاح داخل وعاء السكر البني الذي جف حتى يعود رطباً وناعماً.

* للتخلص من الدهون على سطح المرق، خذي ورقة خس خارجية والتي عادة تكون ذابلة فترميها، وامسحي سطح المرق بها، ستعلق كل الدهون بالورقة ببساطة.

* غبار لا تنتهي على شاشة التلفزيون؟ الغبار عادة تنجذب بواسطة الشحنات الكهربائية. بإمكانك التقليل من هذه الشحنات، وبالتالي التخلص من تراكم الغبار والأوساخ، وهذا باستخدام ورقة نشاف التي توضع في نشافة الغسيل للتخلص من الشحنات مما يمنع التصاق الملابس بك عندما تلبسيها، نظفي بها الشاشة. هذه القطعة القماشية تخلصك من الشحنات الكهربائية وبالتالي تخلصك من الغبار التي لن تعلق على الشاشة لفترة طويلة.

* بللي الجرائد القديمة ونظفي الشبابيك، فالحبر الأسود به مادة منظفة تقوم بالواجب.

* المناديل الرطبة الخاصة بالأطفال تعمل على تنظيف أي بقعة، من زيت السيارات إلى الدم.

* إن كنتِ مسافرة لعدة أيام ونبتتك محتاجة للري، ضعي طرف (pipe cleaner) في التراب والطرف الآخر في بعض الماء. البايب كلينر سيسحب الماء بالتدريج.

* أفضل طريقة لتحمير الديك (التركي)، هو أن تفركيه كله بالزبدة قبل أن تضعيه في الفرن. وكل نصف ساعة وزعي عليه زبدة وهو في الفرن، سيخرج أحمر اللون بشكل رائع.

* لا داعي للتنقل ما بين طاولة الطعام والمطبخ لنقل الصحون لغسلها، ضعي قرب الطاولة وعاء بلاستك كبير وضعي كل شيء يحتاج غسل داخله وانقليها إلى المجلى.. هذا ما تفعله كل المطاعم! فلم لا نطبقها في منازلنا؟

* الحشرات الطائرة خاصة الذباب يكره النعنع، ضعيه على طاولة الطعام وأنتم في نزهة

* لديك مشكلة بالأزرار التي تتساقط دائماً من ملابسك؟ إن كان للأزرار 4 ثقوب، قومي بخياطة كل ثقبين وحدهما واقطعي الخيط، ثم الثقبين التاليين. وبهذا إن انقطع الزر من جهة، لن يسقط، سيبقى عالقاً حيث الثقبين الآخرين.

* لتنظيف الفضة، تحتاجين إلى وعاء كبير ونظيف ولامع من الألمنيوم، ضعي فيه ماء مغلي وملعقة صغيرة بيكنج صودا. حركيه قليلاً. ضعي الفضة داخله دقيقة. ارفعيه وستعود الفضة كما كانت.

* لتعقيم مناشف المطبخ الصغيرة التي تنظفين فيها المجلى باستمرار، بلليها بالماء وضعيها بكيس وأغلقيه، ثم بالمايكروويف لمدة دقيقتين، ستقتل كل البكتيريا وتعقم، أخرجيها مع الانتباه بأنها ساخنة ثم اغسليها.

* لعلاج الإمساك لدى الأطفال، حتى الرضع، ضعي 6-8 حبات من الزبيب في ماء ساخن. عندما يبرد، اهرسيه ثم صفيه وأعط الماء للطفل. عندما يعطى بشكل روتيني، سينظم عملية دخول الحمام براحة.

* لتجنب الشعور بالدوار ومن ثم الإرهاق وعدم التأقلم مع التوقيت الجديد في البلد الجديد عند السفر، كلي في الطائرة عند شعورك بالجوع وليس عندما تقرر المضيفات أن تأكلي، وكلي الفاكهة والسلطة واشربي الكثير من السوائل، فهذا سيساعدك على الإحساس بالراحة في الرحلة وعند الوصول، وستستمتعين بإجازة أفضل.

* للبقع المستعصية على المجلى، اعصري قطعة حامض على البقعة، اتركي 45 دقيقة، رشي كربونات الصودا، وافركي باسفنجة أو منشفة ناعمة.

* للتخلص من البقعة الدائرية بسبب كوب الماء على طاولة الخشب، ضعي بعضاً من معجون الأسنان على البقعة. اتركي المعجون حتى يجف، وبمنشفة ناعمة امسحيه.

* رشي قطع من القطن المدور برائحة مفضلة لديك، ثم اتركيها تجف، ثم ضعيها في خزانة البياضات (الشراشف) في الزوايا لرائحة منعشة دائماً.

* للاحتفاظ بالغاز عندما تريدين الاحتفاظ بما تبقى من علبة الببسي مثلاً لوقت لاحق، ضعي في العلبة ملعقة (بالمقلوب) وستحتفظ بالغاز لليوم التالي!

* لعلاج الإرهاق بعد عناء العمل، خذي كوباً من الجريب فروت وعصير حامض بتساوٍ. هذا العصير كفيل بأن يخلصك من أي شعور بالتعب.

* لتنظيف المايكرويف من الطعام الملتصق، ضعي وعاء به ماء وكم شريحة حامض وشغليه دقيقتين إلى خمسة، أخرجيه ونظفي، ستجدين أن الحامض والبخار يعملا على تحلل هذه المواد فتنظف بسهولة.

* بللي اسفنجة بخليط من الماء ومنعم الملابس، ثم امسحي أوراق نباتاتك المنزلية. ستبقى لامعة لشهرين وتعطي رائحة عطرة.

* لديك زجاجات عطور لا تعجبك؟ لا ترميها!! ضعيها في البانيو عندما تريدين ملأه للجلوس فيه. مزيج الماء مع العطر يعطي رائحة جميلة للحمام والماء والبانيو ومن يجلس في الماء.

* لتبدو غرفة نومك الصغيرة أوسع مما هي، تعمدي وضع مفرش السرير بنفس لون الحائط.

-لحماية الحائط أثناء دق المسامير فيها،دقي المسمار في قطعة كرتون أولا،ثم انزعي الكرتون قبل اخر دقة على المسمار.

-لاتعلقي أو تنشري الملابس الصوفية المبللة،بل عليك بفردها مسطحة على منشفة حتى تجف بعد غلق الازرار اذا وجدت.

-استخدمي علبة الورق القصدير(الخاصة بالتغليف)لتضعي ادوات الخياطة التي يمكنك اخذها معك في الرحلات والاسفار.

-الصقي علبة كبريت صغيرة بشريط لاصق الى خزمة الشموع التي تحتفظين بها لمصادفات انقطاع التيار الكهربائي،حتى يسهل عليك الحصول على كبريت اوقات الطوارئ.

-لكي تجعلي المرايا وزجاج النوافذ والابواب نظيفة براقة،ضعي ملء فنجان صغير من الخل على ملء دلو من الماء ،ثم اشطفي النوافذ والمرايا بالحلول،وجففيها باستخدام ورق مستعمل.

-للحفاظ على نضارة الزهور ،عليك بغلق طرف ساق الزهرة التي ينتقل عبرها الغذاء،ثم امسكي بالساق وقربيها من شعلة نار صغيرة،قبل أن تشرعي في تنسيق باقة الزهور.

– ضعي العنب أو التوت بأنواعه المختلفة في مصفاة الطهي وضعيها داخل المبرد(الثلاجة)لآن الهواء يتخلل باستمرار الفاكهة عبر فتحات المصفاة ويؤخذ الفطريات التي تؤدي لفساد الفاكهة.

*لكي يبقى الزيت مدة اطول احفظية بعيد عن الضوء.واضيفي الية قليل من السكر، وللتخلص من رائحة زيت القلي اضيفي الية عصير ليمونة.

*اذا اردتي ان يشتعل الجمر بسرعة ضعي علية حفنة اي قليل من الملح الخشن وهذا يساعد على اشتعالة .

*لكي تقومي بتنظيف البرازيز الذهبية نظفيها بقطعة قماش مبللة بقليل من الخل حتى تستعيد بريقها ولمعانها من جديد

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا