أغافاي فوتبول 2024 يجمع ألمع نجوم الفن والرياضة

ضم الحدث الرياضي أغافاي فوتبول 2024 الذي تم تنظيمه من طرف رجل الأعمال فؤاد قويدر صاحب مجموعة بن قويدر، أبرز الوجوه الرياضية والفنية سواء في المغرب أو فرنسا، حيث استطاع استقطاب نجوم سابقين في كرة القدم وكوميدين ومؤثرين من الدولتين.

وبرمج الحدث ذاته أنشطة رياضية وثقافية وتربوية هدفها توعية المواطنين بأهمية الماء خاصة في ظل مايعانيه العالم بصفة عامة والمغرب بصفة خاصة من الجفاف وقلة الماء.

وفي هذا الصدد، زار النجوم مدرسة دوار الجرف الابتدائية في أغافاي، حيث تابع أكثر من 500 ضيف وسكان القرى المجاورة مباراة الغالا التي أُقيمت في قلب الصحراء ذاتها.

وجدير بالذكر أن الحدث الذي شهد مشاركة استثنائية من “فريق الأبطال”، المكون من نجوم كرة قدم سابقين ومؤثرين من فرنسا، تمحور حول قضية أساسية وهي الحفاظ على المياه.

وفي سياق متصل، قال السيد فؤاد بن قويدر، رجل الأعمال البلجيكي من أصل مغربي، والمتخصص في إدارة الأعمال الرياضية والعقارات والفعاليات: “أنه إلى جانب جانبه الرياضي والترفيهي، كان “أغافاي فوتبول 2024” فرصة لتوعية الشباب والأطفال حول أهمية الحفاظ على المياه”، مبرزا أن المغرب، مثل العديد من البلدان الأخرى، يعاني من هذه المشكلة التي تؤثر على سكانه ونظامه البيئي.

وواصل المتحدث ذاته قائلا:”هدفنا هو أن نكون دافعًا للتوعية بهذه القضية الحيوية،وكذا تحقيق أحلام الشباب المغاربة من خلال منحهم فرصة لقاء نجومهم المفضلين.

ويشار إلى أن الجلسة التربوية التي تم تنظيمها بالتعاون مع مؤسسة زاكورة، وأدارها خبير في التحول البيئي، أتاحت للأطفال الفرصة للتفاعل مع النجوم الحاضرين، وتوثيق هذه اللحظات السحرية من خلال الصور والتوقيعات.

وتألف “فريق الأبطال” من أساطير مثل كريستيان كاريمبو، روبرت بيريس، سمير نصري، سيدني غوفو، سيريل غين، جست رياض، وردوان بوغربا.

وقد واجه الفريق الفرنسي في المباراة فريق المغرب، الذي ضم رموزاً بارزة من عالم الرياضة والترفيه مثل نور الدين نيبت، جواد الزايري، أسماء لمنور، دوزي، ريم فكري، أسماء الخمليش، ابتسام العروسي، فرح الفاسي، وحاتم عمور، بالإضافة إلى مجموعة من سكان القرى المجاورة لأغافاي، معززين بلاعبين سابقين من نادي الكوكب المراكشي.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا