أشياء تقوم بها يومياً و لكن لا تعرف خطورتها!! مع الدكتور محمد الفايد

أشياء تقوم بها يومياً و لكن لا تعرف خطورتها!! مع الدكتور محمد الفايد

ن التطور السريع لكافة القطاعات والتزايد المستمر والهائل لأعداد السكان، أدى إلى التزاحم على كافة الخدمات مثل الخدمات الصحية والعلاجية ، كل هذا يؤدي إلى إنتاج مخلفات بشكل يومي من كافة القطاعات وخاصة القطاع الصحي والتكنولوجي التي تعد نفاياته من أخطر الأنواع التي تؤثر سلباً على البيئة وصحة الإنسان.
مواد التنظيف

أعداداً هائلة جداً من الأنواع المختلفة متعددة الاستخدام مثل الأنواع المختلفة من الصابون، ومنظفات الغسيل، والمواد المستخدمة في تنظيف أطباق المطبخ المختلفة، حيث إن هذه المواد تحتوي على مواد كيميائية وقلوية تسبب الالتهابات الجلدية والحكة. قد يصل تأثير هذه المواد إلى الجهاز الهضمي، إذا لم يتم غسل الصحون بالماء بشكل جيد لضمان التخلص من أثر مواد التنظيف بشكل نهائي، وكذلك ينصح بعدم الإكثار من مواد تنظيف الملابس حتى لاتبقى لها آثار على الملابس وخاصةً ملابس الأطفال، لأن بشرة الأطفال حساسة جداً.
غاز الطبخ 

نتعامل معه بشكل يومي وهو خطير جدا يمكن لغاز الطبخ  أن ينتشر في البيئة أثناء استخدامه في المعدات، أو الأجهزة، أو المنتجات التي تستخدم غاز الطبخ كوقود، مثل موقد التخييم، أو عند تخزينه، أو نقله، أو حتى عند التخلّص منه، ولكن عند استخدام المنتجات على النحو الموصى به من قبل الشركة المصنّعة، قد يتم التعرّض إلى هذا الغاز بكميات قليلة.

لهذا ينصح الاستاذ الفايد بتجنب قدر الامكان التعامل المباشر مع بعد المواد الخطيرة

للمزيد من المعلومات مع الدكتور محمد الفايد شاهد الفيديو

 

قد يعجبك ايضا