أربع طرق لعلاج التهاب الجيوب الأنفية أو sinusite

نقدم لك سيدتي في هذا المقال أربع طرق لعلاج الجيوب الأنفية أو sinusite كما يطلق عليها بالفرنسية ،و هو مرض يعاني منه الكثير و أحيانا تفشل الأدوية في علاجه من جذريا

ويظهر هذا الالتهاب لوجود الحساسية أو التعرض الكثير لنزلات البرد وهو عبارة عن تهيج في بطانة الجيوب الأنفية ومن اعرض التهاب الجيوب أللأنفية هو سيلان في الانف وعدم الإحساس بمذاق الطعام وحساسية من الضوء المباشر واحمرار العينين وفي بعض الحالات تؤدي إلى الآم الأسنان.

وعاء نيتي

وهو عبارة عن وعاء يشبه في شكلة إلى إبريق الشاي وهو متوفي في الصيدليات ويوضع به القليل من الماء المقطر وأضيف إليه ملعقة من الملح بحر وبعض قطرات اليود وزيت الأوريجانو وحلول مضاد للميكروبات وقم بإمالة رأسك تجاه الحوض وقم بإفراغ محتويات إنآء نيتي على فتحة الانف وهو فعال جدا في ترطيب الجيوب الأنفية والتخلص من التهاباتها أيضا.

البخار

ملئ وعاء بالماء الساخن وإضافة إليه ملح البحر وزيت شجرة الشاي و بصل مفروم وأي نوع من أنواع الزيوت العطرية والبلسم، وثوم وزيت زعتر، قم بإدخال رأسك في الوعاء وتغطيتها ثم قم باستنشاق البخار من 5 إلى 8 دقائق وبعدها قم بالاستلقاء على الظهر لمدة عشرة دقائق ولا ينصح بالإكثار من فترة الاستنشاق.

الشاي

يستخدم منذ قرون لعلاج الجيوب الأنفية ويمكن إضافة أية أي من الثوم أو الزنجبيل أوالمرمرية أو قشر الليمون، ملحوظة هامة لا تضع الحليب على الشاي لأنة يزيد من تحسس الانف.

كمادات البصل

ضع البصل المقطع في قطعة من القماش وقم بلفها على عنقك طوال اليل فهو يطرد المخاط والبكتريا والفطريات ومانع قوي لانسداد الانف

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا