رجل وهب كليته لصديقه و أنقذ ذلك حياته حين اكتشف الأطباء إصابته بتمدد في الأوعية في غرفة العمليات

ذات يوم من شهر  أكتوبر. قرر دون وبيليندا هيربرت أن يمرا بجولة سريعة على سوق للأشياء المستعملة وهما يقومان بنزهة في سيارتهما. غير هذا القرار، ليس فقط حياتهما، ولكن أيضاً حياة شخص ثالث. فيما كانا في السوق، سمع دون صوت غناء صادر من كنيسة. بما أنه منشد في جوقة، فقد دخل إلى الكنيسة. هناك قابل Tim Jones. وأصبح الرجلان سريعاً أصدقاء وأضافا بعضهما على الFacebook قبل أن يعود دون و بليندا إلىالمنزل. 

تتقلب حياة الزوجين منذ اثنا عشر سنة بين ارتفاعات وانخفاضات، لأن دون يعاني من مرض مزمن في الكبد. كانت بليندا شديدة القلق على زوجها. بعد مقابلتهما مع تيم بستة أشهر، كان على دون أن يجري عملية زرع كبد. جرت العملية بشكل طبيعي حتى لاحظ الأطباء أن كليتي دون لم تعودا تعملان. وأصيب المنتظرون في صالة الانتظار بالصدمة. 

يجب أن يبدأ دون بغسيل الكلى. لكن ما هو بحاجة إليه، شخص يهبه كلية. وهذا قد يستغرق خمس إلى سبع سنوات قبل أن يعثر على واحدة. لم تستطع بليندا أن تتحمل هذا الوضع. ذات مساء، جلست أمام الكمبيوتر وأرسلت نداءا لطلب المساعدة : ” أريد ان يعيش الرجل الذي أحبه حياة مديدة. أريد أن أشيخ إلى جانبه “. 

على بعد العديد من الكيلومترات، شاهد تيم على الرسالة وهو يتصفح صفحته على Facebook. أثر فيه نداء هذه المرأة اليائسة حتى أعماقه. كان أول من أجابها. اتصل ببليندا و وعدها بالمساعدة بقدر ما يستطيع. لكنه لم يكن يعرف أن قراره هذا سيغير حياته إلى الأبد.  

لم يكن تيم يتخيل لحظة أنه سيجري فحصاً للدم ليعرف إذا كان قادراً على وهب كليته. لكن نتائج الفحص أظهرت، ليس فقط أنه من نفس فئة دم دون، لكن أيضاً أنه يمتلك كافة الشروط المطلوبة. واحتمال أن يحدث هذا هو واحد من20000 ! اقتيد دون و تيم إلى غرفة العمليات. وأخيراً، استطاع تيم أن ينقذحياة صديقه الذي لم يتعرف عليه إلا منذ بضعة أسابيع. برغم هذا، خلال العملية،اكتشف الأطباء اكتشافاً رهيباً! 

بينما كان الجراحون يجرون العملية الجراحية للرجلين، وجد الجراحون تمدداً في الأوعية الدموية في جسم تيم : هناك شريان متمدد كان يمكن أن يقتله لو لم يكتشف بالصدفة. وقاموا بإزالته بدون أي مشكلة. عندما قرر تيم أن ينقذ حياة صديقه، فقد أنقذ حياته هو بالذات أيضاً. لو لم يعرض مساعدته، لكان مات بعدبضعة أسابيع. 

استعاد تيم ودون عافيتهما الكاملة بعد العملية ولم يستطيعا أن يصدقا الحظالذي جعلهما يلتقيان بالصدفة.ربطت قصتهما غير العادية حياتهما إلى الأبد ! 

سبحان الله عسى أن تكرهوا شيئا و هو خير لكم

و رب ضارة نافعة،فالصديق ضحى بكليته لينقذ صديقه ليرد بذلك عن نفسه خطرا كان سيقتله،رحمة الله واسعة و حسن الظن بالله و بالناس يقود الى الخير حتما

 

screen-shot-2014-12-25-at-9-57-20-am 1e804d72ab 0311ne-kidney-transplant 031815_kidney2 7173761_G herbert-and-Jones-1-675x400 Kidney_hospital_Herbert-bed_Jones-wheelchair-C

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا