وكالة المغرب العربي للأنباء تطلق النسخة العربية لمجلتها الورقية الشهرية “باب”

أصدرت وكالة المغرب العربي للأنباء العدد الاول من النسخة العربیة لمجلتها الورقیة الشهریة “باب” التي تصدر منذ یولیوز 2018 .وقد خصص العدد الأول من المجلة الذي تزامن صدوره مع الذكرى ال 21 لعید العرش، ملفا لهذا الحدث تحت عنوان “أمة متضامنة”، تضمن مقالات تحلیلیة وحوارات مع جامعیین وفاعلین وشخصیات من المجتمع المدني، أبرزت أوجه التقدم الذي حققته المملكة في مختلف المجالات .

كما یقدم العدد الأول مواضیع متنوعة ضمن روبورتاجات وتحقیقات وحوارات إضافة إلى مقالات رأي تحمل توقیع صحافیین ومراسلین دولیین للوكالة.

وتتضمن النسخة العربیة ل” باب” والتي تركز بالخصوص على الشأن الثقافي، أبوابا متعددة ومقالات متنوعة تقدم تحلیلات سیاسیة واقتصادیة وبیئیة وجیوسیاسة عمیقة إلى جانب مقالات عن الحیاة الیومیة.

وكما سبق أن أكد السید خلیل الهاشمي الإدریسي، المدیر العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، في افتتاحیة أول عدد من ” باب” فإن الأمر یتعلق بمجلة أنیقة وذكیة یحذوها طموح فكري ومهني كبیر یتیح الفرصة للتوقف عند الأحداث والقضایا وتناولها بشيء من الرصانة وبأناة تتیح إبراز الأقلام الموهوبة.

وتأتي النسخة العربیة لمجلة ” باب” لتثري حضور الوكالة في واللتین تقدمان أهم “jour le Maroc “الأكشاك والذي یشمل أیضا النسختین الورقیتین لصحیفتیها الیومیتین الرقمیتین”الیوم المغربي” و الأخبار المستقاة من مختلف منتوجات الوكالة من قصاصات وصور ورسوم بیانیة.

انشري هذا المقال

ستحبين ايضا