وفري مبلغ كل شهر بلا متضيقي الخناق على نفسك وتزيري راسك

السلام عليكم،

كل وحدة فينا عندها شي هدف كيتطلب المادة : تحيد عليها شي سلف، تفترش الصالون، تشري خويتم ديال الدهب، تكون عندها دارها إلا كانت كارية، تمشي للعمرة….

و في ضل هاد الغلاء للي ولينا عايشين فيه، إلا ما رشدناش النفقات ما كايسالي الشهر حتى كايدي فلوسو. وخا كانقولو فبداية كل شهر هاد الشهر غا نشيط كدا، لكن الغالبية فينا ماكانشيطو والو.
جبت لك فكرة  باش تقدري تنقصي من المصاريف بلا ما تحسي أنها كاتخنقك، و طبعا إلى وفرتي كل شهر قسط بسيط راك فنهاية العام غا تكون عندك حصة محترمة (طبعا ماننساوش أن الزكاة مفروضة، فاللي جمعات يفرض فيه الزكاة ماتنساش تزكي راه قليل و مبارك فيه أحسن من كثير مافيه بركة) .

غا نبدى براسي، أنا راجلي كما يقول المثل يدو متقوبة، نهاية كل شهر الرصيد يؤول إلى الصفر. الفكرة الأولى أني تافقت معاه بداية كل شهر نحطو فحصالة د النقود 500 درهم، كنأكد على بداية الشهر ماشي النهاية، حيت منين كاتحيدها فالبداية كاتحط نفسك أمام الأمر الواقع. و فعلا فالشهور الأخيرة را بدينا نجمعو شوية. دابا نويت نصدمو ففاتح الشهر المقبل و نقوليه أرى إلى بقاتلك شي حاجة من الشهر للي فات نديروها فالحصالة، لأن ماحد الفلوس فيد الإنسان راه كايصرف. و طبعا باش تبقالك شي حاجة نهاية الشهر، خاص ترشيد النفقات: أنا متلا وليت منين كانمشي لشي مركز تجاري كانجمع راسي: قبل كنت كانشفوف تخفيضات كانبدا نعمر الشاريو بللي نحتاج وللي مانحتاجش، على سبيل المثال: كنت كانلقا تخفيض فالقشدة الطرية 2 بتمن 1 و كانشريها فقط لأنها تخفيض، و إلا وحلت فيها كانديرها ف فريكو ف كتحماض، ولا إلا لقيت اليوغورت 6+2 بالمجان كناخدو و أنا ماعندي فيه غرض فقط حيت رخيص. دابا وليت كاناخد غير اللي نحتاج و بالقدر للي نحتاج: طبعا المواد للي عندهوم صلاحية طويلة إلى لقيت فيهوم تخفيض مزيان و كانحتاجهوم، كمسحوق آلة الغسيل، كاناخد للي يدوزلي فترة محترمة.




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا