وصفة عصير الجزر واللوز للتخفيف من ترهلات الجفون والهالات السوداء

الهالات السوداء الجلد الموجود تحت العين رقيقٌ جداً ومعرّضٌ بشكلٍ خاصٍ لإفراط التّصبّغ الناجم عن التّعرّض للشمس، بالإضافة إلى الكثيِر من الأسباب الأُخرى كالإجهاد، أو قلةِ النّوم، أو التغيرّات الهرمونيّة، أو حتّى العوامل الوراثيّة التي يُمكن أنْ تَزيد من حدّةِ مُشكلةِ الهالات السوداء التي تُؤثّر على النّساء والرّجال على حدٍ سواء.
الهالات السوداء يعاني بعض الناس من ظهور الهالات السوداء تحت العينين، وتظهر الهالات السوداء نتيجة لأسباب عديدة مثل التعب، وقلة النوم، والإجهاد، واحتباس الماء، وعوامل أخرى مثل السفر، وكثرة البكاء، والأكزيما، والتصبغ، والتعرض لأشعة الشمس، والشيخوخة، والتدخين، وشرب الكحول، والأملاح الزائدة، ونقص التغذية. وهناك منتجات عديدة تستخدم لعلاج الهالات السوداء، لكن هناك وصفات، وعلاجات طبيعية تُمكننا من تخفيف الهالات.
أسباب ظهور الهالات حول العينين السهر لساعات متأخرة من الليل.
سوء التغذية الذي يؤدي إلى نقص الفيتامينات والعناصر المهمة من البشرة.
الوراثة والتي لها أكبر دور في ظهور تلك الهالات حول العين.
التقدم في السن. التدخين.
الإجهاد والتوتر العصبي والنفسي. التعرض المفرط لأشعة الشمس الضارة. الحمل والولادة.

المكونات



عصير جزرة

ملعقة لوز مطحون

ملعقة عسل

الطريقة

نمزج المكونات نضعها تحت العين نتركها تجف ثم نزيلها نكرر الوصفة يوميا في الليل .
ملاحظة
لا يُمكن لهذه الوصفة أنْ تُقدّم النتائج المطلوبة من دون الحصول على قسطٍ كافٍ من الرّاحة والاسترخاء، ويَنصح الأطباء بممارسةِ الرّياضة لزيادةِ قوّةِ الدّورة الدّمويّة في الجسم، ولِإنعاش البشرة وجعلها تتمتع بالحيويّة، ويُنصح أيضاً بأداء تمارين الاسترخاء والتأمّل للتخفيف أو الحد من مشكلة الهالات السوداء.

 

 



قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا