وصفة طبيعية عجيبة لعلاج القشرة من أول تطبيق غي ب3 دراهم تهنيت منها فمرة

هي عبارة عن تجمعات من فتات الخلايا الميتة في فروة الشعر، وهي مشكلة شائعة جداً ومزعجة، ومن المشاكل التي يعاني منها الكثير من الناس، وفي بعض الأحيان تسبب لهم الإحراج، حيث إنّها تكون واضحة للعيان بشكلٍ كبير، والكثير منهم يعتبرها مشكلةً كبيرةً ومؤرقة، لا سيما أنّها تسبب الحكة للكثيرين وتجعلهم يعتقدون بأنّ الحكة ليست مقتصرة على القشرة فقط، وإنّما قد يظنون أن هنالك مشكلةً أخرى تسببت لهم بذلك، ولكنها بالحقيقة مشكلة صغيرة مقارنة بالمشاكل الجلديّة الأخرى.
تتعدّد فوائد بيكربونات الصوديوم التي تعود على الشعر، ومن أبرزها ما يأتي: منظّف طبيعيّ للكيماويّات العالقة بالشّعر الناتجة عن استخدام الشامبو، ومثبّتات الشعر، والمنتجات الكيماويّة الأخرى التي قد تجعل الشعر دهنيّاً.

التّخلص من الكلور وإزالته من الشعر نهائياً، بالأخصّ إذا كان الشخص يمارس السّباحة بشكل متكرر، حيث إنّ مادة الكلور الموجودة بالماء تُتلِف الشعر وفروة الرأس.



تحفيز نموّ الشعر وجعله أكثر قوّة.[٣] إزالة المادة الدهنيّة ( بالإنجليزيّة: Sebum) التي تُنتِجها فروة الرأس، فيعمل على تنظيف الشعر من الدهنيّات وجعله نظيفاً وناعماً.

القضاء على العدوى الفطريّة التي تسبّب قشرة الرأس.

تهدئة فروة الرأس عند استمرار استخدام بيكربونات الصوديوم على الشعر، وتخفيف نسبة إنتاج الزيوت، وذلك بسبب موازنة درجة الحموضة (PH) في فروة الرأس.

التّخلص من الحكّة والتهيّج الذي قد يحدث في فروة الرأس. [٤] التّخلص من قشرة الرأس نهائياً

  المكونات:

ملعقة بيكاربونات الصوديوم

شامبو عادي

ماء

الطريقة:

نمزج الشامبو مع البيكاربونات والماء نغسل الشعر ونضعه ونفرك جيدا الفروة .

 



قد يعجبك ايضا