وصفة الثوم المشوي التي يجهلها معظم الناس و فوائدها العظيمة

ما رأيك بوصفة الثوم المشوي إنها مفيده وصحية ولذيذة أيضا أن البعض يستخدم الثوم كأحد العناصر الأساسية في الأطباق المختلفة للحصول علي فوائده الصحية المختلفة ولكن هل فكرت يوماً في عمل وصفة مستقلة للثوم بمفرده لإضافة نكهة مميزة والإستفادة منه . كما أنه يستخدم مع الأطباق الأخري مثل الخبز الفرنسي وبذلك، فهو أحد المقبلات الشهية . الثوم المشوي، ممتع وسهل للغاية، فهو يجعل البيت كله له رائحة رائعة كما أنه له ملمس زبداني ( مثل الزبدة)  . يمكنك إستخدام الثوم المشوي مع حساء البطاطس، الخبز الطازج، نكهة لطبق السلطة هذه ليست إلا مجموعة من الأفكار البسطية التي يمكنك إستخدام الثوم فيها .

مكونات وصفة  الثوم المشوي :

  •   ثمرة ثوم كاملة .
  • زيت الزيتون .
  • ورق فويل.
  • ورق شفاف .
  • سكين ولوحة تقطيع .
  • طبق أمن الإستخدام في الفرن .

طريقة التحضير

تجهيز طبق مناسب للثوم ثم وضع الفويل بداخله وبعدها يتم وضع الورق الشفاف ثم وضع الثوم بداخل الورق الشفاف حتي يتوسط الطبق والعمل علي قطع الجزء العلوي من الثوم حتي يسهل الحصول علي لب الثوم .

بإستخدام معلقة صغيرة يمكنك وضع عدد قليل من ملاعق زيت الزيتون بداخل الجزء العلوي المفتوح من الثوم، بعدها يتم خبز الثوم في الفرن لمدة 30 – 40 دقيقة مع وضع القليل من زيت الزيتون بداخل الورق الشفاف .

لكي تحصلي علي لب الثوم المشوي بمجرد الضغط علي الثوم، سوف يصبح لديكي اللب اللزج والدسم .

والأن أصبح لديكي الثوم المشوي الرائع للإستمتاع به يمكنك إضافته كرات الجبنة .

لماذ إختارنا لكي هذه الوصفة للقيمة الغذائية والفوائد الصحية للثوم :

فوائد الثوم في هذه الوصفة :

الثوم مضاد حيوي :

الإليسين الموجود في الثوم هو أيضاً مضاد حيوي قوي .و يحارب العدوي و البكتريا . و في دراسة أجريت علي 146 شخص بريطاني  بإختيار عشوائي لهم تناولوا الثوم لمدة 12 أسبوع أظهرت النتائج أن حوالي الثلث من العينة كان أقل عرضة للإصابة بالبرد . و تشير دراسة أخري أن محبي الثوم يتناولوا أكثر من ستة فصوص في الإسبوع كانوا أقل عرضة للإصابة بسرطان القولون و المستقيم و سرطان المعدة . و يساعد الثوم أيضاً في فتح الجيوب الأنفية المسدودة .

يقلل الثوم من نسبة الكوليسترول الضارة في الدم :

في دراسة تمت 2012 في معهد السموم  في جامعة شاندونغ ، قام الباحثون بتحليل بيانات 26 تجربة كانت مصمة لتقيم أثار الثوم علي مستويات الكوليسترول الضار في الدم  ، و عموماً وجد الباحثون أن الثوم كان أكثر فعالية في تقليل الكوليسترول حيث حقق الثوم إنخقاض ملموس  في نسبة الكوليسترول و الدهون الثلاثية .

يساعد في علام أمراض القلب والأوعية الدموية :

عند تناول الثوم يساعد في مقاومة أمراض القلب فالثوم هو صديق كوليسترول LDL  فهو يحمي جدران القلب . و أظهرت الدراسات أن الثوم له فوائد مذهلة بالنسبة لأمراض القلب .

علاج الإلتهابات :

يمكن سحق الثوم و إستخدامه في علاج الكدمات . فالثوم يطلق الأليسين وهو مركب الكبريت و الذي يعد مضاد حيوي طبيعي . و قد تم إستخدام الثوم في الحرب العالمية الأولي في علاج جروح المصابين في المعركة . و إذا قررت تناول مكملات الثوم الأقراص يجب أن تكون بإستشارة الطبيب .

محاربة العدوي :

الإليسين الموجود في الثوم هو أيضاً مضاد حيوي قوي .و يحارب العدوي و البكتريا . و في دراسة أجريت علي 146 شخص بريطاني  بإختيار عشوائي لهم تناولوا الثوم لمدة 12 أسبوع أظهرت النتائج أن حوالي الثلث من العينة كان أقل عرضة للإصابة بالبرد . و تشير دراسة أخري أن محبي الثوم يتناولوا أكثر من ستة فصوص في الإسبوع كانوا أقل عرضة للإصابة بسرطان القولون و المستقيم و سرطان المعدة . و يساعد الثوم أيضاً في فتح الجيوب الأنفية المسدودة

 




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا