وصفات طبيعية للتخلص من إسمرار الكوع والركبة

قناع السكر وزيت الزيتون:

هذا القناع هو مقشر طبيعي للجلد الميت المتراكم على الكوع والركبة، وهو أحد أسباب اسمرار البشرة في هذه المناطق وعند التخلص من الجلد الميت تسترجع البشرة لونها الطبيعي مرة ثانية.
يمكن صنع الخليط كالتالي:

3 ملاعق كبيرة سكر + ملعقة ونصف زيت زيتون .
يتم خلطهما معا في زبدية صغيرة، ثم قومي بفركه بحركات دائرية على المناطق المراد تفتيحها لمدة خمس دقائق. بعد ذلك قومي بغسل السكر بالماء والصابون، وكرري هذه الوصفة مرة أو اثنتين على الأكثر أسبوعيا.

قناع الليمون والعسل:

 

يحتوي الليمون على حمض الستريك المطهر والمعطر، كما يعتبر الليمون عنصر هام جدا لتفتيح البشرة بشكل عام ولكن استخدامه المتكرر دون ترطيب قد يتسبب في جفاف البشرة وزيادة الاسمرار، بدلا من التخلص منه لذا يفضل استخدامه مع العسل الذي يعد مرطبا طبيعيا للبشرة.
الطريقة:

(يمكنك خلط عصير ليمونة مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض) في طبق صغير، وضعيه على الكوع والركبة. أتركيه لمدة ٢٠ دقيقة ثم إغسليه بالماء. كرري هذا القناع ثلاث مرات في الأسبوع، وستجدين نتائج مُبهرة.

قناع الحمص المطحون والليمون:

من مميزات الحمص المطحون (طحين الحمص) أنه ينظف ويقشر البشرة بلطف، أما الليمون فيعمل على تبييض المناطق الداكنة، ويزيل معجون الحمص طبقات الجلد الميت بلطف كذلك.
الطريقة:

(ضعي كمية بسيطة من الحمص المطحون (2 ملعقة) في وعاء وأضيفي له بضع قطرات من عصير الليمون) دون أن يتحول لعجين. بعد ذلك أفركيه بلطف على الركبة والكوع، ثم اتركيه ليجف قبل أن تشطفيه.

قناع الزبادي (الروب) والخل:

يعمل هذا المزيج على تنظيف وترطيب البشرة، مما يساعد على التخلص من البقع الداكنة، وخصوصا في منطقة الكوع والركبة.
الطريقة:

(ضعي ملعقتين من الروب (الزبادي) وملعقتين من الخل) في وعاء صغير، وقلبيهما جيدا ثم ضعيه على المناطق الداكنة، واتركيه حتى يجف. بعد ذلك أفركيه في حركات دائرية برفق لمدة دقيقتين ثم إغسليه.

لا تنسي وضع كريم مرطب على بشرتك كل يوم، خصوصا بعد وضع أحد هذه الأقنعة السابقة، حتى لا يفقد الجلد رطوبته ونعومته.




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا