وصفات ساهلين لركب بيضاء شاعلين

بطبيعة الحال، فالركب السوداء تجعل مظهر الساق غير مناسب وهو من الأمور التي تزعج النساء وتحرجهم عند اختيارهم لألبسة  قصيرة كالتنورات.

إلا أن هذا الأمر لن يدوم طويلا يالالة ، لكون مجلتك الوفية لك دائما جلبت لك وصفات يمكنك اعتمادها وتطبيقها لتحصلين على ركب بيضاء جميلة.
الوصفة الأولى
ضعي مقدار ملعقتين من الكركم (المخصوص للجسم وليس كركم الأكل) مع نصف ملعقة من الفازلين وقلبيهم جيدا.



أدهني منطقة الركبتين بهذا الخليط واتركيهم لمدة ساعة ونصف إلى ساعتين ثم أشطفي هذه المنطقة بالماء. كرري هذه الوصفة كل يوم وسوف تلاحظين أن ركبتيك أصبحتا أكثر بياض وأقل جفاف، لكون لمسحوق الكركم مع الفازلين فوائد عديدة في بياض منطقة الركبتين وترطيبهما بشكل أفضل.

الوصفة الثانية
ضعي مقدار نصف ملعقة من السكر مع نصف ملعقة من الملح الخشن مع نصف ليمونة وملعقة زيت زيتون، ثم قلبي هذه المقادير جيدا مع بعضها ثم ضعيها على منطقة الركبتين واتركي هذا الخليط مدة 30 إلى 40 دقيقة ثم افركيه جيدا.

كرري هذه الوصفة من مرتين إلى ثلاثة مرات كل أسبوع وسوف تلاحظين أن ركبتيك أصبحت أفتح وأكثر ترطيب، لأن لهذه الوصفة تأثير ملحوظ على بياض منطقة الركبتين وعدم جفافهما لاحتوائها على السكر والملح والليمون الذي له تأثير ملاحظ على تبيض البشرة وتنعيمها أيضا، بالإضافة إلى زيت الزيتون الذي يعمل على التبييض والتنعيم في نفس الوقت، لذلك عليك مواظبة هذه الوصفة لكي تحصلي على ركبتين أكثر بياض ونعومة فائقة.

الوصفة الثالثة
ضعي مقدار نصف ليمونة مع ملعقة ماء ورد ونصف ملعقة من الملح الخشن ثم قلبي هذا الخليط جيدا وضعيه على منطقة الركبتين واتركيه لمدة نصف ساعة إلى ساعة كاملة.

افركي الخليط جيدا وسوف تلاحظين أن منطقة الركبتين أصبحت أكثر بياض وأكثر ترطيب، ومع تكرار هذه الوصفة من مرتين إلى ثلاثة مرات وذلك كل أسبوع تعطي نتائج ملحوظة ورائعة مع عدم التعرض للاحتكاكات المباشرة إلا في الضرورة.




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا