وسم ياسين العمري يمثلني يتصدر التريند المغربي بعد انتقاده لمسلسل لمكتوب

تصدر وسم #ياسين_العمري_يمثلني التريند المغربي على وسائل التواصل الإجتماعي بعد يومين من انتشار فيديو للأستاذ الجامعي ياسين العمري ينتقد فيه مسلسل لمكتوب.

و انتشر مقطع فيديو للأستاذ ياسين العمري عبر وسائل التواصل، ينتقد فيه المسلسل الذي يحظى بمتابعة قياسية خلال شهر رمضان، و آخذ اقائمين عليه بالترويج لنموذج “الشيخة” و قال: “مسلسل ساقط و لا يعبر عن الواقع المغربي”، متسائلا في الوقت ذاته: “لماذا لا نجد بطلة مسلسل تقرأ القرآن وتحفظه”.

وانقسم المتابعون إلى فريق يؤيد كلام الداعية و يثني عليه و يستنكر بث مثل هذه الأعمال في شهر رمضان أقدس اشهور لدى المسلمين، في حين دافع آخرون عن العمل الجماهيري، معتبرين أن قصته تحاكي الواقع المغربي.

من جهتها قالت فاتن اليوسفي كاتبة سيناريو المسلسل أن هذا العمل لم يكن الهدف منه التطبيل لـ”الشيخة” أو تمجيدها، بقدر ما حاول تسليط الأضواء على الوضع الصعب والمعاناة النفسية القاسية التي تكبدتها شخصية “هند” التي تجسدها الفنانة “هند بنجبارة”، في مراحل حساسة من حياتها، في إشارة إلى ما تتعرض له من همز ولمز وتنمر.. في الشارع والحومة والمدرسة والجامعية.. لا لسبب غير أن قدرها أن تولد في حضن “شيخة”، ومع ذلك أصرت على أن تجتهد وتنجح في مسارها الدراسي، حتى يتسنى لها أن تتخلص من هذه “التهمة” أو “العار” الذي يلازمها كالظل في كل مكان.

و تلعب دور البطولة في مسلسل « المكتوب »، الممثلة دنيا بوطازوت، والممثل أمين الناجي، والممثلة هند بنحبارة. و يتحدث المسلسل عن شيخة تحاول العمل لجلب لقمة العيش وتربية ابنتها الطالبة الجامعية المتفوقة، إلا أن هذه الأخيرة غير راضية عن مهنة والدتها وتخفيها عن أصدقائها، وقد تخلى عنها حبيبها يوم الخطوبة بعدما علم بعمل الأم.




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا